البرلمان يصف الاعتداء على النواب بـ”العمل الجبان” ويهدد بمقاضاة المتورطين
    الأثنين 2 مايو / أيار 2016 - 08:56
    (المعلومة) بغداد - وصفت هيئة رئاسة مجلس النواب، الاثنين، الاعتداء على النواب بـ”العمل الجبان”، مهددة بمقاضاة المتورطين باقتحام مبنى البرلمان.

    وذكر بيان صادر عن هيئة رئاسة مجلس النواب وتلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، "لقد كانت احداث اليومين الماضيين اختبارا ومحكا حقيقيا وأفرزت بشكل واضح ضرورة واهمية الالتزام بالدستور والقانون والانضباط العام، ولقد تمخضت عن افعال هي محل استنكار وشجب لدى عموم الشعب العراقي والعقلاء والحكماء والقيادات السياسية الحريصة على مستقبل العراق وأمنه وسيادته”.

    وأضاف البيان أن "ما حصل لقيادات نيابية شامخة تمثل شريحة واسعة من ابناء الشعب العراقي، ولها جهدها الكبير في دعم العملية السياسية وتاريخها المشرف والمشرق وإنجازاتها في العمل التشريعي، يعد تجاوزا سافرا على هيبة الدولة ومجلس النواب الذي يعد اعلى سلطة تشريعية في البلد، معتبراً "ما جرى ليس تجاوزا على أشخاص بعينهم بل تعدى ذلك الى موقعهم الاعتباري والسيادي الذي يشغلونه”.

    وتابع البيان "وإذ توكد هيئة الرئاسة احتفاظها بالحق القانوني في مقاضاة المتورطين بهذا العمل الجبان فإنها تؤكد اعتزازها الكبير بهذه الشخصيات الكبيرة، وعلى رأسهم نائب رئيس المجلس ارام الشيخ محمد، والا الطالباني وعمار طعمة، وعبد الحسين الموسوي وعدد من الشخصيات النيابية الاخرى التي تعرضت للاساءة والتجاوز بالاضافة الى عدد من السادة النواب الذين تمت محاصرتهم في المجلس”.

    وأكدت هيئة الرئاسة، بحخسب البيان بأنها في الوقت الذي "تجدد استنكارها ورفضها لهذا العمل المشين فإنها تؤكد للاخوة القيادات النيابية ان ما نالهم في سبيل العراق والعملية السياسية سيبقى محل تقدير واحترام كل ابناء الشعب العراقي والقيادات السياسية، سائلين الله ان يحفظهم ويرفع مقامهم”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media