نائب :ما حدث في الخضراء إهانة لمجلس النواب وإقالة العبادي باتت وشيكة
    الأثنين 2 مايو / أيار 2016 - 18:15
    (المعلومة) بغداد - دعا النائب عن كتلة بدر البرلمانية رزاق الحيدري، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي للاستقالة من منصبه على خلفية اقتحام المتظاهرين المنطقة الخضراء، وفيما أعتبر عملية الاقتحام إهانة لمجلس النواب، أشار إلى إن إقالة العبادي من منصبه باتت وشيكة.

    وقال الحيدري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخولهم لمبنى البرلمان وسط صمت رئيس الوزراء دون التدخل لحماية المنطقة والمباني الحكومية يعتبرُ إهانة لمجلس النواب، فضلاً عن فشل العبادي بحفظ الأمن الداخلي للعاصمة”، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي لــ”تقديم استقالته من منصبه بعد فشلهِ بإدارة البلاد”.

    وأضاف أن "تجاهل العبادي لرغبة الأطراف السياسية بتقديم استقالته من المنصب سيدفع مجلس النواب لسحب الثقة عنه وإقالته من رئاسة الوزراء لإدخاله البلاد بدوامة الخلافات والأزمات التي تعاني منها حتى الآن”، مطالباً التحالف الوطني بـ”إختيار شخصية مناسبة بديلة عن العبادي تتمتع بالكفاءة والنزاهة بهدف شغل منصب رئيس الوزراء”.

    يشار إلى أن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري أطلع رئيس الوزراء حيدر العبادي رؤية الكتل السياسية بشأن الإقالة أو الاستقالة من منصبه، على خلفية اقتحام متظاهري ساحة التحرير المنطقة الخضراء، السبت الماضي.

    وتمكنت الآلاف من متظاهري ساحة التحرير، السبت الماضي، من اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب معلنين اعتصامهم فيه ، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد حالة الطوارئ في العاصمة ونشر القوات الأمنية حول مباني السفارات الأجنبية لتأمينها.

    وأمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الأحد، إتباعه من المتظاهرين بالانسحاب من المنطقة الخضراء والعودة لمنازلهم احتراماً لزيارة الأمام الكاظم، فيما هدد المتظاهرين بالعودة لإقتحام المنطقة بعد انتهاء الزيارة المقدسة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media