جاكوج عراقي / 16 الشعب اقوى من الطغاة
    الأثنين 2 مايو / أيار 2016 - 20:18
    شوقي العيسى
    رئيس رابطة الكتاب العراقيين / أستراليا
    كنت دائما اتوقع ان ياتي اليوم الذي ينفجر فيه صبر الشعب العراقي ويقتحم المنطقة الخضراء وبالفعل قد تحقق ذلك على ايدي الشرفاء الذين انتفضوا على حثالات الخضراء وبعد ان وصلت العملية السياسية الى طريق مسدود ولا يمكن لاي تيار او حزب ان يقود البلد الى بر الامان، فبعد وعود واكاذيب من قبل التيارات والقوى السياسسية البائسة التي اثقلت كاهل البلد بالنعرات الطائفية وجر البلد نحو الهاوية بل الهاوية نفسها ، لم يكن السكوت عما يجري فكانت الثورة التي قامت منذ اكثر من عام في تظاهرات ساحة التحرير المطالبين بالتغيير والاصلاح.
    ان اقتحام المنطقة الخضراء ماهو الا دليل على ان الدولة هشه ليس لديها اي ثبات وها هي الجماهير المسالمة التي دخلت الخضراء من غير ان تحمل سلاح ماهي الا خطوة وتحذير ابتدائي لكل الناهقين واللاهثين حول المناصب والمكاسب السياسية.
    فلم يكن غريبا ان يتهم الشعب ومن قام باقتحام المنطقة الخضراء بشتى الاتهامات فقبلهم كان صدام وحزبه نعتوا الانتفاضة في عام 1991 بصفحة الغدر والخيانة ، والغوغاء ، وجواسيس ايران ، والعملاء وووووو الخ من النعوت التي حاولوا بها ان يجعلوا ثورة الشعب العراقي في 1991 على انها محاولة تخريب ، فالزمن يعيد نفسه فكل المستفيدين من السلطة في العراق والذين ينعقون مع احزابهم انهالوا بشتى الاتهامات على الشعب المظلوم الذي رفض ان تكون قيادة البلد بيد سراق وفاسدين وحرامية اختلفوا فيما بينهم فاغرقوا البلد بحقارتهم.
    لست من اتباع التيار الصدري ولدي الكثير من المآخذات في بعض المواقف لديهم لكنهم قالوا وفعلوا وهذا ماكان اغلب العراقيين يطمح اليه فالمنطقة الخضراء التي طالما كانت حائلا بين ما يصبو اليه المسؤول والمواطن البسيط وما تلك العروش المزركشة والتي يتباكون عليها الان على حدوث خدش او تخريب مقعد او ماشابه ذلك لن ينبروا الى الدمار والخراب الذي حل بالعراق منذ 2003 والى يومنا الحاضر.
    يتباكون على هيبة اعضاء مجلس النواب ولا يتباكون على صراخ الثكالى والارامل والجياع من ابناء العراق فأي حقارة انتم يامن اغرقتم البلاد ، لقد سلمتم ثلث البلد الى داعش والثلث الاخر يعيش الفقر المدقع وانتم تنعمون بخيرات البلد ، والعيب كل العيب على الذين يناصرون هذه الاحزاب بحقارتهم الا يكفي ان تنظرون الى اغراق البلد؟ لماذا لاتكونون عراقيين فقط لاغير، فلا احد ينفعكم غير العراق والتباكي على العراق بحرقة وألم.
    للاسف الشديد ان غالبية المستفيدين من الاحزاب بدأت حركتهم كما كانت حركة صدام واعوانه ابان الانتفاضة في تسقيط الثوار ، ما هكذا تورد الابل ايها العراقيون أنتم اشرف وانبل شعب فلا تاخذكم ميل وكذب الاحزاب الحاكمة ، فالشعب دائما على حق لانه مصدر السلطة، وان اقتحام مجلس النواب دليل على ان هؤلاء النواب لايمثلون الشعب بل يمثلون انفسهم واحزابهم.
    لقد تعودنا على كل حادثة بكيل الاتهامات لمن يقودها خصوصا ان كان مصدرها الشعب البريء وكأن هذه الاحزاب لديها صك من الله عز وجل ومنزلون من السماء بحكم العراق.
    الف تحية للابطال المشاركين في التظاهرات والذين اقتحموا مجلس النواب وازالوا هيبته لان هذا المجلس لايمثل الشعب.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media