وزير الدفاع: أربع فرق تشارك بتحرير الفلوجة وأنهيار كبير لداعش
    الثلاثاء 24 مايو / أيار 2016 - 01:43
    (أين)  بغداد - أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي اليوم الاثنين، مشاركة أربع فرق عسكرية في الجيش بعملية تحرير مدينة الفلوجة من عصابات داعش الارهابية.
    وتفقد العبيدي اليوم في اليوم الأول لانطلاق العمليات العسكرية لتحرير الفلوجة، القطعات العسكرية في المحورين الشمالي والغربي من المدينة.
    وذكر بيان لمكتب الوزير ان العبيدي "أشرف برفقة رئيس أركان الجيش وقائد عمليات بغداد وكبار الضباط في وزارة الدفاع، على سير العمليات العسكرية والتقدم السريع لتشكيلات الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات بغداد وبقية القوات الأمنية المشاركة في عملية التحرير".
    وقال وزير الدفاع، إن "الجيش العراقي يشارك الآن في كل مفاصل عمليات التحرير،" مشيرا الى أن "أربع فرق عسكرية تشارك في المعارك هي، الفرقة الأولى والسادسة والرابعة عشر والسابعة عشر".
    وأشاد العبيدي "بالتلاحم والانسجام الكبيرين بين التشكيلات العسكرية كافة وفي مقدمتها الجيش وأبناء الحشد الشعبي، كما أشاد بالتنسيق العالي لحركة القطعات التي أحدثت انهياراً كبيراً في صفوف التنظيمات الإرهابية وكبدتهم خسائر فادحة في وقت قياسي".
    وأكد وزير الدفاع على "ضرورة تحلي المقاتلين الأبطال بالروح الإنسانية العالية لإنقاذ العوائل النازحة من الفلوجة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة،" مبينا إن "لجوء العوائل إلى قوات الجيش العراقي دليل واضح على ثقة المواطنين بقواتهم البطلة التي استعادت الصورة الحقيقية لها كونه صمام أمان الشعب العراقي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media