العمليات المشتركة تكشف عن أعداد “داعش” والمدنيين داخل الفلوجة
    الثلاثاء 24 مايو / أيار 2016 - 10:27
    بغداد (الصباح الجديد) - كشفت قيادة العمليات المشتركة، أمس الاثنين، عن أعداد عناصر تنظيم "داعش” والمدنيين داخل الفلوجة، فيما أشارت إلى أنه تم وضع خطة للحفـاظ علـى أرواح المواطنين ونقلهـم ألـى الأماكـن الآمنة.
    وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "من خلال المعلومات الاستخباراتية في قيادة عمليات المشتركة، فإن أعداد مقاتلي التنظيم الإرهابي في الفلوجة بحدود من 400 إلى 600 مقاتل”، مبيناً أن "من ضمن هؤلاء عراقيين ولكن غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية”.
    وأضاف رسول أن "عدد المواطنين داخل المدينة حسب التقديرات التي لدينا من 50 إلى 70 ألف مواطن”، موضحاً "أننا وضعنا خطة ونعمل باستراتيجية للحفاظ على أرواح المواطنين بنحوٍ كبير ونقلهم من الفلوجة إلى الأماكن الآمنة”.
    وأكد وزير الدفاع خالد العبيدي، أن تنظيم "داعش” منهار في مدينة الفلوجة، مشيرا الى عدم وجود حاجة للقيام بعمليات إنزال جوي في المدينة.
    يذكر ان مدينة الفلوجة سيطر عليها تنظيم داعش منذ نهاية عام 2013، بعد انسحاب القوّات الأمنية منها، فيما فرض التنظيم الإرهابي الإقامة الجبرية على أهالي المدينة ومنع خروجهم منها واستخدمهم كدروع بشرية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media