جبهة الإصلاح : كل ما ينتج عن الجبوري بجلسة الأحد باطل
    الثلاثاء 24 مايو / أيار 2016 - 17:13
    (المعلومة) بغداد - اعتبرت جبهة الإصلاح النيابية، الثلاثاء، أن جميع النتائج التي ستصدر في جلسة البرلمان المزمع عقدها الأحد المقبل من تشريعات لقوانين ومناقشات لمشاريع تعتبرُ باطلة، عازية سبب ذلك لدستورية إقالة هيئة رئاسة مجلس النواب الحالية.

    وقالت عضو الجبهة عواطف نعمة في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا نواب جبهة الإصلاح لحضور الجلسة المقرر انعقادها مطلع الأسبوع المقبل مع باقي أعضاء الكتل السياسية بهدف استكمال التشريعات القانونية المعطلة منذ فترة طويلة”، مبينةً أن "النواب المعتصمين لن يحضروا جلسة الأحد لحين صدور قرار المحكمة الاتحادية”.

    وأضافت أن ” جميع النتائج والقرارات التي ستصدر في جلسة البرلمان المزمع عقدها الأحد المقبل تعتبرُ باطلة لأن رئاسة البرلمان الحالية مقالة وإقالتها تمت وفق الأطر الدستورية للنظام الداخلي لمجلس النواب”.

    وأكد مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، اليوم الثلاثاء، أن البرلمان  سيستكمل تصويته على الكابينة الوزارية المعلن عنها من قبلِ رئيس الوزراء حيدر العبادي، فضلاً عن مناقشة الخروق الأمنية في العاصمة بغداد.

    وأعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وقادة الكتل السياسية ، اليوم الثلاثاء، عن اتفاقهم على عقد جلسة نيابية شاملة يوم الأحد القادم لاستئناف التصويت على مشاريع القوانين المعطلة منذ فترة طويلة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media