“داعش” ينشر فرق اعدام بالفلوجة للهاربين من صفوفه والمدنيين
    الأربعاء 25 مايو / أيار 2016 - 04:35
    بغداد (الصباح الجديد) - كشفت صحيفة الإندبندنت في عددها الصادر، أمس الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش” نشر فرق إعدام في شوارع الفلوجة لتصفية أي شخص يحاول الفرار أو يضع علما أبيضا فوق منزله أو يلوّح به، لافتة الى أن أول إشارة مثيرة للاهتمام هي مقتل 3 من عناصر التنظيم بالرصاص في الفلوجة، ما يعطي انطباعا بأن هناك مقاومة من سكان المدينة.
    ونشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا بعنوان "تنظيم داعش يطلق فرق الموت مع تقدّم القوات العراقية نحو معقله في الفلوجة”.
    ويقول كاتب الموضوع باتريك كوبيرن، إن "التنظيم نشر فرق الموت في شوارع الفلوجة بالتزامن مع اقتراب قوّات الجيش العراقي منها ليقوموا بتنفيذ عمليات إعدام بحق كل شخص يحاول الفرار أو الاستسلام”.
    ويضيف كوبيرن، أن "المدينة التي تعد المعقل الرئيسي للتنظيم في الأنبار وتقع على بعد نحو 60 كيلومترا من العاصمة العراقية بغداد ظهر في شوارعها خلال الساعات الماضية مئات من عناصر التنظيم المسلحين الذين يقولون إن لديهم أوامر بإعدام أي شخص يحاول الفرار أو يضع علما أبيضا فوق منزله أو يلوّح به”.
    وتشير الجريدة إلى أنها حصلت على هذه المعلومات من نشطاء يعيشون في المدينة تحدثت إليهم عبر الهاتف.
    ويضيف كوبيرن أن القوات العراقية بدأت تقدمها، أمس الاثنين، بعد قصف جوي وصاروخي عنيف للمدينة "مصحوبة بميليشيات الحشد الشعبي التى استعملت صاروخا محلي الصنع أسمته النمر تيمنا باسم القيادي الشيعي نمر النمر الذي أعدمته المملكة العربية السعودية في كانون ثاني الماضي”.
    ويعتبر كوبيرن أنه في حال خسارة التنظيم السيطرة على الفلوجة المدينة التجارية الرئيسة ذات الأغلبية السنية التي تقع على الطريق الرئيسي الواصل إلى العاصمة الأردنية عمّان سيعد ضربة قاصمة له.
    ويضيف كوبيرن أن أول إشارة مثيرة للاهتمام هي مقتل 3 من مقاتلي التنظيم بالرصاص في الفلوجة هو ما يعطي انطباعا بأن هناك مقاومة من سكان المدينة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media