يا خالد العبيدي الحشد الشعبي تاج فوق الرؤوس
    الجمعة 27 مايو / أيار 2016 - 04:23
    حسن الخفاجي
    نشرت جريدة الوطن السعودية خبراً مقتضبا هذا نصه :
    ("العبيدي يرفض صور النمر
    في لقاء آخر جمع السفير السبهان بوزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، استنكر الوزير ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من وضع بعض الميليشيات لصور الإرهابي نمر النمر على صواريخ أثناء عملية تحرير الفلوجة، وقال "إن من يشجع الإرهابي هو إرهابي ويجب على الحكومة معالجة هذي الأمور الشاذة".

    بدوره، أشار السفير السبهان إلى أنه بحث مع وزير الدفاع العراقي العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أن عملية تحرير الفلوجة من داعش يقوم بها الجيش العراقي والتحالف الدولي وأنهم حريصون على أهلها."
    ) انتهى الخبر

     رابط الخبر الذي جاء بالأسفل من مقابلة للسفير السعودي مع أية الله السيد حسين الصدر

    توقيت زيارة  السيد العبيدي الى السفير السعودي غير مناسب  وما قاله مستفز وغير مناسب: "إن من يشجع الإرهابي هو إرهابي ويجب على الحكومة معالجة هذي الأمور الشاذة".

    من هم الارهابيون يا خالد العبيدي هل هم الدواعش ام من قصدتهم في كلامك الحشد الشعبي ؟.

    لماذا تطعن بالحشد الشعبي من الخلف ارضاء للسعودية. الحشد الشعبي يقدمون الشهداء ويقدمون التضحيات دفاعاً عن الوطن اثناء معركتهم مع الاٍرهاب وانت تصطف مع الدواعش وتنعت الحشد بالارهاب ، ما قلته يجب ان تحاكم عليه ، لكن من يحاكمك هل هم البعض من نواب الشيعة الذين صفقوا لك بعد ان نجوت من استجواب النائب حنان الفتلاوي !؟. .
    ما قلته يخدم الإعداء ويطعن بالحشد وهم في أوج معركتهم ضد الدواعش  . 
    على قادة الحشد ان يشكوك  للقضاء وعلى كل النواب الأغيار تقديم  طلب  استجوابك في أول جلسة تعقد لمجلس النواب .

    مثلما توقعت في مقالي السابق الموسوم الى "الزاحفين لعين الشر"  ان دواعش الساسة لن يتركوا عملية تحرير الفلوجة تمر بسلام دون ان يحدثوا زوابع إعلامية في محاولة لإنقاذ الدواعش او للتغطية على الانتصارات او سرقتها ،  وما قاله خالد العبيدي خير دليل على ذلك .

    في تكريت بكوا شرف الثلاجات . علت اصواتهم هذه المرة ، وكأنهم متفقون على التغريد تحت هاشتاغ واحد هو "حماية المدنيين".

    حامد المطلگ قال في مقابلة مع قناة الرشيد  قصف عشوائي بالراجمات والمدافع يطال المدنيين في الفلوجة و "المدنيين" هم من اخبروه بذلك وختم تصريحه  بالمطالبة بحماية المدنيين من الاعتداءات!.

    محافظ الرمادي كرر النغمة ذاتها في القناة ذاتها باختلاف بسيط وايضاً طالب بحماية المدنيين.

    لا أتكلم عن ممثلي الدواعش ممن يقيمون في فنادق أربيل ، عشرات الساسة ممن يقيمون في الخضراء او جوارها لهم ذات التوجه ويرددون  (البستة) ذاتها ، من اختلف منهم لم يذهب بعيدا بل طالبوا بـ"معركة نظيفة".

    معركة الفلوجة لا تختلف عن كل معارك تحرير المدن التي  أسهم بتحريرها واقتحامها الحشد الشعبي وحتى تلك المدن التي أسهم بتحريرها الحشد ، لكنه ترك مهمة اقتحامها للجيش لحسابات وحساسيات مذهبية كالرمادي والرطبة ، لكن معركة الفلوجة أخذت نصيباً أكبر في الاعلام ، لذلك تم التركيز عليها . السبب الآخر ان الفلوجة محط رهان كل قنوات دواعش العرب بقيادة  الكابتن قناة الجزيرة ، لذلك كثر النباح والعواء حول معركتها كي يطيلوا من مدة بقاء اخوتهم "ثوار عشائر الشيشان والافغان والسعوديين في الفلوجة".

    الفلوجة محط رهان اصحاب مشاريع خسرت مشاريعهم وهم اصحاب مشروع الفتنة الطائفية والتقسيم . لقد خسروا المعركة السابقة بعدما تحررت تكريت. الفلوجة  أثمن وأنفس بضاعة لدى تجار الفتنة الطائفية والتقسيم  الذين سيخسر وسيهزم مشروعهم في العراق بتحرير الفلوجة ، لذلك تعلو كل هذه الأصوات ويكثر النباح والعواء .

    عامان كاملان منذ احتل داعش الفلوجة ، لم نسمع بهذه الأصوات التي  تعوي  الآن   والذين يقولون  عن خوفهم على: "المدنيين" في الفلوجة ولم نسمع عن إدانات لما ارتكبه الدواعش ضد المدنيين الأبرياء في الفلوجة.

    أعراض نساء انتهكت ، زواجات بالإكراه تمت ، وابرياء قتلو وآخرين سجنوا وجلدوا،  "ورعاة الانسانية" ممن يضعون رجل في العملية السياسية ورجل خارجها لم نسمع عن تظلماتهم على المدنيين في الفلوجة . لم نسمع استنكارا او ادانة "ولو للتمويه" عما فعله داعش بالأمس من جريمة بحق خمسة مدنيين قطعت السنتهم لأنهم اعترضوا واستنكروا ما يفعله داعش بحق العوائل .

    أودّ ان اسأل حامد المطلگ عن مصدر معلوماته  في الفلوجة هل هو من الدواعش ام من خارجهم؟.
    اذا كان مصدر معلومات المطلگ داعشياً فلا غرابة من اتهامات المطلكٓ للقوات الأمنية بالقصف العشوائي ، وإذا كان غير داعشي ما الذي أبقاه طوال هذه الفترة تحت حكم  الدواعش!؟.

    الى قواتنا الأمنية والحشد الشعبي والفصائل المقاومة أقول : دعوا قوافلكم المقاتلة تزحف نحو عين الشر الفلوجة ، لا تهتموا لعواء الذئاب ، لان الذئاب خلقت لتعوي لا لتلقي  قصائد حب أو تقول شعرا غزليا" او خطابا" وطنيا".

    "كم من مرة هزمتنا الخيانة دون قتال ؟" سعد الله ونوس

    حسن الخفاجي
    27/5/2016
    hassan.a.alkhafaji@gmail.com

    التعليقات
    1 - ما هي سوى ايام حتى يبتلعوا السنتهم
    متابع 1    27/05/2016 - 09:01:1
    لا صوت يعلو فوق صوت الجيش والحشد الشعبى وسيخسأ البعثيون وجزيرتهم وبهائمهم المحمولة ولسان حالهم يقول : أشبعتهم شتماً وفازوا بالإبل ! تحية للكاتب حسن الخفاجي
    2 - ما علاقة تحرير الفلوجة بأعدام السعودي نمر النمر؟؟
    ثائر    27/05/2016 - 09:19:5
    هل يستطيع الاستاذ الكاتب ان يبين العلاقة بين اعدام السعودي نمر النمر و تحرير الفلوجة من الارهابيين؛ لكي تعلق صوره على السيارات و الصواريخ في الفلوجة و خاصة في هذا الوقت الحرج للقضاء على الارهابيين و العملاء الذين دمروا البلد و سبوا نسائه؟؟. اليس تعليق صور النمر على سيارات الحشد الشعبي و على الصواريخ التي تطلق على الفلوجة يثير النزعات الطائفية؟؟. و من وراء هذا الفعل لأشعال الفتنة؟؟. انا لا اؤيد انظمة الخليج العفنة التي دمر العرب و المسلمين. هذه الانظمة عميلة تنفذ ما يقرره اسيادهم من مخططات. ان هذه الانظمة واجبها الفتاوي و الاموال و الاعلام و تهيئة الارهابيين . هذا هو دورهم. و انا لا اؤيد كل المذاهب الاسلامية ( مع احترامي المذاهب و لكل المتمذهبين). و لست ملحداً ابداً؛ انما اؤمن بالله و بكتابه القرآن الكريم فقط. اقوال الرسول (ص) حرفت. القرآن هو نظرية المسلمين و يجب ان نعود له في كل شيء؛ و ان الله اوصانا بهذا؛ و حتى الرسول (ص) قال اذا اختلفتم على شيء ؛ ارجعوا الى القرآن.؟. ماذا كان مذهب الرسول (ص) و ماذا كان مذهب اوا مذاهب الخلفاء الراشدين؟؟. هذه المذاهب ؛ هي مذاهب سياسية لا دينية و انها اوصلت العرب و المسيلمين و الدين الاسلامي الى الجضيض.؟؟. اليس كذلك؟؟. نرجع الى موضوعنا . الدفاع عن الوطن و الاستشهاد في سبيله شرف ما بعده شرف؛ و لكن يجب ان يكون كل شيء تحت قيادة الحكومة المركزية و اجهزتها الامنية؟؟. و الذي يريد ان يدافع عن البلد يجب ان ينضم الى وزارة الدفاع او الداخلية او اي جهاز امني آخر؟؟. اليس كذلك؟؟. هذه الامور المتبعة في كل دول العالم. و لو كنت رئيس وزراء او وزيراً للدفاع او الداخلية و الله لا اسمح بأية قوات او ميليشيات خارج سيطرة الجهات الامنية من وزارة الدفاع او الداخلية اطلاقاً؛ مهما كانت الامور؟؟. سؤال خارج الموضوع: اين الميليشيات الكردية من تحرير الفلوجة؟؟. علماً انها ذهبت الى كوباني في سوريا للدفاع عن الاكراد السوريين؛ فلماذا لا تدافع عن العراقيين ابناء البلد الواحد؟؟. هل تأخذ تمويلها من سوريا ام من العراق؟؟. و شكراً ارجو نشر هذا التعليق ايماناً بحرية الرأي و الرأي الآخر مع الشكر و التقدير.
    3 - خالف شروط التعليق
    ...    27/05/2016 - 12:30:5
    ...
    4 - محاكمة الجعفري قبل خالد العبيدي
    داخل السومري    27/05/2016 - 14:09:2
    استاذ حسن الخفاجي انت طالبت مشكورا بمحاكمة وزير الدفاع على تصريحاته الخيانية، ولكنك ما طالبت بمحاكمة ابراهيم الجعفري على تصريحاته الخيانية بتبرأت مملكة الارهاب السعودية وعشيرة موزه القطرية من الارهاب. هل نسيت تصريحات الجعفري بتبرئة الوهابية من الارهاب، وهل نسيت تصريحه من ايران بفتح الحوار مع داعش، لماذا نسكت عن بعض الحثالات وننتقد البعض الاخر. حثالات سياسية خائنة لتراب الوطن العراقي مثل النجيفي والعاني والكربولي والجبوري هؤلاء لم يخفوا انتماءهم وولاءهم لآل سعود وآل قطر وآل اردوغان، هؤلاء يجب رميهم بأحضان آل سعود وآل ادوغان لانهم دنسوا تراب هذا الوطن. وكذالك طرد العمائم الشيعية التي تتآمر ضد هذا الوطن مع الوهابية من امثال صاحب امبراطورية الجادرية صاحب الوجه المترف الولد المدلل عمار الذي اجتمع اخيرا بالارهابي السبهان الصديق الحميم لابراهيم الجعفري.
    5 - عاش الجيش الحشد العراقيين والخزي والعار للعبيدي وللنجيفيان
    علوان    27/05/2016 - 14:22:5
    بقوا بوجه الاسود بالدنيا وبالاخرة والا من هو العبيدي ومن هو السبهان هذا كي يتنازل له ويقابله لو لم يكن العبيدي نفسه عبدا مخلصا لال تيوس ومابونهم ثامر السبهان
    6 - لماذا لم تنشروا تعليقي؟؟.
    ثائر    27/05/2016 - 14:42:4
    السيدات و السادة اعضاء هيئة التحرير المحترمين بعد التحية؛ لقد ارسلت لكم صباح هذا اليوم تعليق على المقال المذكور اعلاه؛ و لكن للاسف الشديد لم ينشر لحد الآن؟؟. و لا اعرف السبب ؛ علماً انني لم اتهجم على دين او مذهب او قومية او شخصية دينية/ او سياسية. ان التعليق مجرد رأي شخصي اوضحته. هل تؤمنون بالرأي و الرأي الآخر؟؟؟. اذا كنتم فعلاً ابناء دجلة و الفرات و مرتوين من مياه النهرين العذبين الخالدين؛؛ فأنشروه؛ و الاّ فلا عتب عليكم. مع الشكر و التقدير
    7 - عدم نشر تعليق
    الأخبار    27/05/2016 - 15:46:5
    الاخ ثائر ... تعليق حضرتك ارسل مباشرة الى الاستاذ حسن الخفاجي ... مع التقدير
    8 - شكراً جزيلاً
    ثائر    27/05/2016 - 16:48:5
    السيدات و السادة اعضاء هيئة التحرير المحترمين بعد التحية؛ شكراً جزيلاً على جوابكم مع التقدير. ثائر
    9 - ملاحظات
    توضيح من الكاتب حسن الخفاجي    27/05/2016 - 17:44:5
    الإخوة الأعزاء شكرًا لتفاعلكم مع ما اكتب وألف شكر للاستاذ نوري علي الذي يبذل جهودا استثنائية وجبارة لتجديد وإدامة الموقع .... البعض من الإخوة فهم المقال بصورة خاطئة... اولا انا لم أدافع عن كل خائن او من يجامل على حساب العراق والعراقيين وسبق لي وان طالبت بعشرات المقالات بمحاكمة الخونة ..... ثانيا سبق لي وان كتبت اكثر من مقال انتقدت فيه الجعفري وسياسته الخاطئة في إدارة الوزارة التي ملئت بالبعثيين والدواعش وانا اول من طالب بتغييره ..... ثالثا الفهم الخاطئ للمقال تبنى عليه تصورات خاطئة . انا بالضد تماما من تحويل معركة الفلوجة الى معركة طائفية وانا بالضد من رفع صور الشهيد المظلوم نمر النمر في المعركة وهي ليست عملية ممنهجة ولم يرفع كل أبناء الحشد صور النمر ، وهي تصرف فردي ، انا انتقدت تصرف خالد العبيدي الذي نكل بالحشد ووصفهم بالارهابيين من اجل ارضاء السعودية .... الاخ ثائر ربما لا يعرف ان الحشد الشعبي تابع للقائد العام للقوات المسلحة عندما منعهم العبادي من المشاركة في تحرير الرمادي والرطبة امتثلوا لأمره وأسلحتهم وميزانيتهم مصادق عليها من مجلس النواب وهم بذلك ليسوا مليشيا منفلتة وإنما قوات خاضعة للحكومة مركزية..... رابعا من قال لكم انني مع ما يفعله مسعود برزاني في إرسال البيشمركة للقتال في كوياني وامتناعه عن إشراكهم في اي معركة عراقية الا المعارك التي يعتقد انها تجلب له مزيدا من الاراضي ويحصد بها مزيدا من المواقف .... خامسا سأطلب من الاستاذ نوري علي بنشر التعليقات المتوقفة وهو من يقرر نشرها من عدمه ..... ارجو من الإخوة الذين التبس عليه فهم المقال ان يقراؤه بعيون عراقية عيون دجلة والفرات وگيمر السدة وباجة ألحاتي وليست عيون طائفية كي يفهم المراد من المقال..... ليس من عادتي التعقيب لأنني أحب ان تترك مساحة لأبدأ الرأي لكن اللبس الحاصل على فهم المقال هو من اوجب علي التدخل للتوضيح ..... شكرًا جزيلا مرة اخرى
    10 - خالف شروط التعليق
    ...    27/05/2016 - 20:28:4
    ...
    11 - خالف شروط التعليق
    ...    27/05/2016 - 21:58:3
    ...
    12 - السبهان يخلق المشاكل ويشتت القرائ هو نفسه الابن الحرام
    قث    28/05/2016 - 08:54:2
    ثامر ولا ثائر ؟
    13 - مستشارون وخبراء وأدلاء من عدد من الدول
    جاسم العماري    28/05/2016 - 09:19:5
    للتوضيح ... هناك مستشارون وخبراء وإدلاء عسكريون في العراق من عدد من الدول, منها: الولايات المتحدة , استراليا, كندا, بريطانيا, ألمانيا, روسيا, سوريا, إيران ... أما الدول الثلاث الاخيرة (روسيا وسوريا وإيران) فمستشاريهم وخبرائهم ضمن التحالف الإستخباراتي الرباعي الذي مقره بغداد وهذا التحالف ضم (العراق , روسيا, سوريا, إيران) ... نصيحة, الذي لايمتلك معلومات كافية وينطلق من طائفيته لا اعتقد انه سيقول الحقيقة وسكوته افضل .. وكما يقول الانكليز (ان لاتعرف شيء افضل من ان تعرف قليل)
    14 - منصورين انشاء الله على كل داعش البعثية الوهابية
    علي    28/05/2016 - 13:56:1
    موبعيدة هو نفس السفير اعطى الاوامر لبعض اتباعه كل يرفعوا صورة الشهيد النمر ويجعلوها حرب طائفية طاحنة ولكن هذه خباثة نسوان ولان ال سعود مابيهم رجل وكل عملائهم واحدهم مفلكح مثل الاهرة
    15 - rabied dogs barking
    mohammed najii    28/05/2016 - 13:59:5
    they are not wolves but rabied dogs
    16 - الحقيقة بدون غبار
    المغترب    28/05/2016 - 19:55:3
    أولا أن حرب الشوارع لايمكن كسبها بدون التكتلات الشعبية الوطنية أمثال الحشد الشعبي و حشود العشائر. وهذا ما أيده وزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم من سجنه و رفيقه في الجيش العراقي وفيق السامرائي والكثير من الخبراء في حرب الشوارع. ثانيا أن أكثرية النواب المعارضين لأشراك الحشد الشعبي في تحرير الفلوجة و المناطق الغربية هم من المعادين الى النظام الجديد في العراق وهم مرشحون قبل الأنتخابات الماضية أما من داعش أو من حزب البعث وأنتخبو على أن يحاربو النظام من داخله. ثالثا قيام المملكة العربية السعودية بواجبها بجعل منطقة شمال شبه الجزيرة (العراق،سوريا فلسطين) في دوامة من الصراع وعدم الأستقرار الى مئات السنين وهذه المعاهدة وقعها الملك عبد العزيز مع بريطانية. رابعا أن الحكام في أدارة الدولة غير مؤهلين الى قيادة البلد و تنقصهم الخبرة في الحكم وهذا ما يجهلهم ضعفاء و ينتقص من أحترام الأخرين لهم.
    17 - نصر من الله والفتح قريب
    د عادل على    29/05/2016 - 10:16:5
    يا هده الدنيا اطلى واسمعى-----------------------جيش الدواعش جاء يبغى مصرعى-----------فان صرعت فسوف افنيه معى--------------------الله الله الله اكبر---------قولوا معى ----------------الله الله الله اكبر
    18 - خالف شروط التعليق
    ...    30/05/2016 - 11:54:5
    ...
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media