البرلمان يصوت غداً على تمديد فصله التشريعي ودعم تحرير الفلوجة
    السبت 28 مايو / أيار 2016 - 17:29
    (أين)  بغداد - أعلن مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم السبت، أن يوم غد الأحد سيشهد انعقادا لجلسة مجلس النواب.
    وذكر بيان للمكتب تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "أبرز ما سيناقش بجلسة يوم غد الأحد، هو دعم واسناد عمليات تحرير الفلوجة ومناقشة الوضع الانساني فيها، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الاقتصادي الراهن وقرض البنك الدولي للعراق".
    وبين ان "أبرز النقاط التي ستناقش في جلسة يوم غد الأحد، هي التصويت على تمديد الفصل التشريعي، ودعم واسناد عمليات تحرير الفلوجة ومناقشة الوضع الانساني فيها، ومناقشة الخروقات الامنية والتفجيرات الإرهابية التي حدثت في مدينة الصدر ومدن أخرى، ومناقشة الوضع الاقتصادي وقرض البنك الدولي".
    وكانت رئاسة مجلس النواب أعلنت الثلاثاء الماضي الاتفاق مع رؤساء الكتل النيابية على استئناف اعمال البرلمان وعقد جلساته بدءاً من يوم الاحد المقبل [غدا].
    ولم تحسم المحكمة الاتحادية العليا، في جلستها الاربعاء الماضي قرارها بالطعن المقدم من النواب المعتصمين على دستورية عقد جلستي البرلمان المنعقدتين يومي 13 و16 من شهر نيسان الماضي، بعد ان استمعت إلى اقوال الطرفين ووكلائهم بشكل تفصيلي وتعقيباتهم".
    وقررت المحكمة انتخاب ثلاثة خبراء من كلية الاعلام في جامعة بغداد لغرض تحليل الاقراص المدمجة التي تخص الجلستين من حيث عدد الحاضرين وهل تم تصويتهم على القرارات الصادرة بالكامل، وكذلك الظروف الداخلية والخارجية التي احاطت بهما، إضافة إلى تشخيص المتواجدين في الجزء الثاني من جلسة يوم 26 ومعرفة النائب من غيره".
    كما قررت تأجيل النظر في الدعوى إلى يوم غد الاحد لغرض دعوة الخبراء لابلاغهم بمهمتهم وتسليمهم ما هو تحت يد المحكمة اضافة إلى اقراص المدمجة".
    ولم تعلن الكتل الكردستانية بشكل نهائي مقاطعتها لجلسات البرلمان وعودتها الى بغداد وستناقش ذلك في اجتماع لرؤسائها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media