فالح الفياض يصل الى روسيا ويعرض بمؤتمر مكافحة الارهاب معركة الفلوجة
    الأحد 29 مايو / أيار 2016 - 00:09
    (أين)  بغداد - وصل مستشار الامن الوطني فالح الفياض، الى روسيا.
    وذكر بيان لمكتبه "بدعوة من الامين العام لمجلس الامن القومي لروسيا الاتحادية نيكولاي باتروشيف قام مستشار الامن الوطني فالح الفياض بزيارة رسمية الى روسيا الاتحادية للمشاركة في اعمال الملتقى الدولي السابع للمسؤليين رفيعي المستوى القائمين على شؤون الامن وذلك في العاصمة الشيشانية غروزني وبمشاركة حوالي ٨٠ دولة ومنظمات وهيئات دولية ومنها الامم المتحدة".
    وأضاف البيان ان "جدول أعمال المؤتمر تضمن مجموعة من المحاور أبرزها مكافحة الاٍرهاب والهجرة غير الشرعية واستخدام الجماعات الإرهابية للفضاء الالكتروني".
    وبين الفياض في كلمته بالمؤتمر "وجهة نظر الحكومة العراقية في ما يتعلق بهذه المحاور واستعرض الجهود التي يبذلها العراق في تصديه للجماعات الإرهابية باعتباره الساحة الرئيسية والميدان الاول في مواجهة الاٍرهاب ، وعرَّف المشاركين بجهود الشعب العراقي وتضحياته المقدمة من قبل القوات المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبشمركة".
    كما وعرض "آخر التطورات الميدانية في معركة كسر الاٍرهاب في الفلوجة والانتصارات التي تحققها قواتنا الباسلة".
    وأشار البيان الى ان الفياض "التقى على هامش مشاركته في المؤتمر كل من نائب الامين العام لمجلس الامن القومي الروسي ومستشارة الرئيس المصري للأمن القومي ورئيس جهاز الامن الوطني الكويتي ومسؤولين أمنيين رفيعي المستوى من الهند وباكستان وافغانستان والجزائر والمغرب وفلسطين".
    كما واجرى مستشار الامن الوطني في العاصمة الروسية موسكو مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى من الكرملين ووزارة الدفاع الروسية ركَّز فيها على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المنطقة خصوصاً المتعلقة منها بالجهود الدولية لمكافحة الاٍرهاب".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media