إيران: سليماني في العراق بناءً على طلب بغداد
    الأحد 29 مايو / أيار 2016 - 00:56
    بغداد  (الصباح الجديد) - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، إن وجود قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري في العراق وحضوره معارك الفلوجة مع المستشارين الإيرانيين الذين يقودهم، جاء بناءً على طلب الحكومة العراقية.
    وبحسب وكالة "تسنيم” جاءت تصريحات أنصاري ردا على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مقابلة خاصة أجراها مع قناة "روسيا اليوم RT” أمس الخميس، التي قال فيها إن "الرياض تنظر لوجود قاسم سليماني في بغداد بأنه سلبي جدا”.
    وقال أنصاري الذي شن هجوما حادا على السعودية، إن "تواجد المستشارين العسكريين الإيرانيين في العراق بقيادة اللواء قاسم سليماني تم بناءً على طلب الحكومة العراقية الشرعية ولمكافحة الإرهاب والمتطرفين الذين يزعزعون أمن العراق والمنطقة”، على حد تعبيره.
    وأوضح البيان، أن "سفيرة موزمبيق أكدت لرئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة أكدت على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال مكافحة العواصف الترابية”، مشيرا الى أن "هذه اللقاءات ستعزز من النهج التشاركي للنهوض بالواقع البيئي في العراق”.
    وأكد أن "الوفود المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة أبدت دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في تحسين البيئة في العراق. وكانت الدول الـ (193) المجتمعة في العاصمة الكينية انتخبت بالإجماع العراق نائباً للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون البيئة للمرة الثانية على التوالي”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media