العبادي ورؤساء الكتل الكردستانية يؤكدان على توحيد الصف الوطني وحل الاشكالات بين بغداد والاقليم بالحوار
    الأحد 29 مايو / أيار 2016 - 07:35
    (أين)  بغداد - بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع رؤساء الكتل الكردستانية توحيد الصف الوطني وحل الاشكالات مع الاقليم بالحوار.
    وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه اليوم ان" العبادي استقبل في مكتبه رؤساء الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي وتم خلال اللقاء بحث الوضع السياسي والانتصارات المتحققة على عصابات داعش في قاطع الفلوجة وباقي القواطع والتحديات التي تواجه البلد وبالاخص في المجال المالي والاقتصادي ودعم الاصلاحات الحكومية ".
    واضاف انه"تم التأكيد على اهمية توحيد الصف الوطني في المعركة التي تخوضها قواتنا البطلة ضد عصابات داعش ومباركة الانتصارات المتحققة والحفاظ على مؤسسات الدولة والعمل على المشتركات للتوصل الى حلول ناجعة لما يمر به البلد من تحديات وحل الاشكالات في العلاقة مع الاقليم بالحوار الوطني البناء لخدمة المواطنين في كل بقعة من ارض العراق".
    وابدى رؤساء الكتل الكردستانية بحسب البيان دعمهم للمشروع الاصلاحي لرئيس مجلس الوزراء والمضي بها وان تتوحد جهود الجميع بالحرب ضد الارهاب".
    وكان رؤساء الكتل الكردستانية، وضعوا سابقا عقد اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي، كإحد شروط عودة النواب الكرد الى بغداد، في اعقاب قيام مجموعة من المتظاهرين اقتحام مبنى البرلمان، في 30 نيسان الماضي، والاعتداء على النواب ومنهم عدد من البرلمانيين الكرد.
    يذكر ان رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية الا طالباني اعلنت في 22 من ايار الجاري ان نواب الكتلة سيحضرون جلسة البرلمان المقبلة ويناقشون جميع الاخفاقات داخل قبة المجلس.
    وأجلت المحكمة الاتحادية العليا في جلستها الاربعاء الماضي النظر في دعوى الطعن في دستورية جلستي مجلس النواب للشهر الماضي إلى اليوم الاحد بعد ان استمعت الى مرافعة دعوى الطرفين [النواب المعتصمين] و[رئاسة البرلمان].
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media