الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعم ادراج الاهوار العراقية على لائحة التراث العالمي
    الأحد 29 مايو / أيار 2016 - 08:04
    "الأخبار"  الولايات المتحدة - صرح سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد هشام الاسدي بدعم الجمعية لإدراج الاهوار العراقية على لائحة التراث العالمي.
    قائلاً؛

    ان ادراج هور الحويزة والحمار والوسطى والمدن الاثرية مثل اور واريدو واوروك التي يعود تاريخها الى الاف السنين على اللائحة العالمية يعد نوعا من الانصاف لحضارة سومر وبابل، كما انّهُ يعود بالخير على كل العراقيين لأنه سيدعم جهود احياء الزراعة والحرف اليدوية فيها، فضلاً عن المحافظة على الطيور النادرة الموجودة فيها والمهاجرة القادمة في كل عام.
     
    الجدير بالذّكر انّهُ سيتم التصويت على طلب العراق بهذا الشأن من قبل (21) دولة في شهر تموز القادم في مدينة اسطنبول التركية، وتأمل الجمعية العراقية من هذه الدول التصويت لصالح العراق لما لذلك من قيمة اقتصادية وسياحية، وتأتي في مقدمة هذه الدول " لبنان وتونس والكويت وتركيا وكرواتيا وفيتنام والفلبين و البيرو والبرتغال وكوبا وبولندا وتنزانيا وعدد من الدول الاخرى.
     
    وتناشد الجمعية العراقية كافة المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، والتنظيمات السياسية، والثقافية، والاعلامية، ومنظمات المجتمع المدني لبذل المزيد من الجهود الوطنية من اجل تبنّي المنظمة الدولية اليونسكو للمشروع وإنجاح هذه الحملة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media