(يا حيف ما كملت مشواري) قصة موثقة من معارك الفلوجة
    الأثنين 20 يونيو / حزيران 2016 - 06:25
    حسن الخفاجي
    تنحني قمم الجبال لموقف شجاع وتطأطأ جذوع النخيل هاماتها لتقبيل جبين البطولة، رجل  اختصر الكلمات بموقف وجملة ، حينما يتدفق  الدم  الطهور من جروح الكرامة يرسم صورة بطولة ويعلن عن قصة خلود جديدة من ارض الفلوجة . غسلت الدماء التي سالت على ارض الفلوجة  آثار رجس ودنس الدواعش لها ، لقد اختلط الأمر علينا من تكرارا اغتصابها ثلاث مرات, كل مرة يكون المغتصب اسماً جديداً والفاعل واحد ، أعراب شيشان أفغان وشذاذ آفاق من كل الأرض غزوها تحت يافطة الطائفية  . هي مدينة عراقية لكنها أدمنت تسهيل احتضان زناتها وكأنها فرحة بقدرها مستسلمة و مستسهلة له أو أو . المواقف العظيمة والبطولة لا تحتاج الى سجع الكهان وشعر وكلام موزون لتجميلها ، هي عروس عذراء جميلة فاتنة يكفي ثوب زفاف بسيط لتدخل في سجلات الخلود وتعتلي منصات ملكات الجمال ، بينما يبقى  الجبان والخائف قبيحاً وان خضع لعمليات تجميل وان استعان بكل مرتزقة الكلمة لتسويق مواقفه .

    عملية تحرير الفلوجة أكبر من معركة وأوسع من حرب ، هي سلسلة من الملاحم والبطولات سطرها من ظلوا لعقود يتمثلون شجاعة علي ع ، ويبغون شهادة الحسين ع ، وينتظرون فرصة تاريخية للعب دور العباس بشهامته وبطولته وتضحياته، ويتطلعون لوطنية ونزاهة ونظافة يد عبد الكريم قاسم الذي ارتفع بالعراق فوق كل المسميات الطائفية والحزبية.

    واجبنا الاخلاقي يحتم علينا ان نسلط الضوء ونسجل للتاريخ قصص بطولة حقيقية  بالصوت والصورة لا مجال فيها لـ "قال الراوي عن فلان بن فلان رواها عن فلان وفلان عن عننننننننننن" وتنتهي عند اكبر كذاب ومزور للتاريخ  عمل فقيهاً وكاتباً عند سلطان جائر ، استند على اقواله كل سقط المتاع من الطائفيين من شتات الارض ليغزوا مدننا بحجة  إقامة دولة الخرافة.

    أروي وأوثق و اخاطب ابو محمد  وهو أحد جرحى الحشد الشعبي  ، دمك النازف عمٓق جروح غربتي وسابقت دموعي نزف دمك لا أعرف ما حل بك ، لكنك دخلت قلوب من شاهدوا مطر جرحك وسمعوا صوت رعدك وشاهدوا بريق إطلالة غيظك وانت تنزف قلت "يا حيف ما كملت مشواري" .

    أعرف ان غاية مشوارك ومبتغاك اما النصر الكامل أو الشهادة ، النصر في الفلوجة تحقق ، جرحك توأم الشهادة فلا تأسف لأن رفاق سلاحك ودربك واخوة الوطن سيكملون مشوارك ،انت كفيت ووفيت وحصلت على  أعلى أوسمة العز والفخروالوطنية لايفعل فعلك الا من آمن بقضيته وهذه اثمن شهادة تحصل عليها في يوم الملاحم في سفر تاريخ وحاضر كثر شهود الزُّور فيه وتكلم مال النفط في أروقته وإعلامه، لكن بطولاتكم بلجت صباح الانتصارات وشمس تضحياتكم أنارت عتمة خنادق نفاق ملاك النفط وصناع الاكاذيب وأخرست انتصاراتكم أصوات أبواقهم .
    تيقن انك اكملت مشوارك ، لكن من يحكمون تخلفوا عن اللحاق بركب بطولاتكم .

     سأترك جرحك ودمك وموقفك البطولي يبصم في سجلات التاريخ ومفكرة الخونة والجبناء ويذكرهم بمعنى  البطولة والشهامة. كل المشاوير ستنتهي يا أبو محمد ، لكن كلنا يتمنى ان ينتهي مشواره مثلما انتهى مشوارك البطولي ، لكنك كنت تروم درجة عز وفخار أسمى من جروح معركة .
    ابو محمد كما يبدو في لقطات وثقها رفاق دربه و سلاحه

    برقيات سريعة
    الى قادة الحشد الشعبي الأبطال أشم رائحة دخان صفقات سياسية مشبوهة  علت يريدون  بيع انتصاراتكم واستبدالها بثمن بخس من أموال نفط وسلاح مقابل إطلاق سراح سجناء سعوديين وأسرى الاعراب من دواعش الفلوجة كي لا تكشف ادوارهم القذرة . أكملوا انتصاراتكم وبعدها تفرغوا للضغط الشعبي وطالبوا بإعدام من صدرت بحقهم احكام إعدام من الإرهابيين العراقيين والعرب والأجانب .

    برقية الى السيد رئيس الوزراء والسيد وزير الخارجية
    استجاب السيد الجعفري لما كتبت في مقالي "نسأل الجعفري ام نسأل حسون ابو الجبن" . قال  في تصريح لوكالة "ارنا" الايرانية، وتابعته السومرية نيوز، ان "تحركات السفير السعودي تمثل تدخلا صارخا في شؤوننا الداخلية" ، مبينا ان "ما يقوم به ليس من دوره كسفير" واضاف الجعفري "نحن لانميل للتهديد بقطع العلاقات، وانما ابلغنا السفير بشكل رسمي بهذه التفاصيل".

    ياسادة مطلوب منكما أفعالا لا أقوال والاعراب لا يعرفون غير لغة القوة وبيدكم  قرار طرده  لانه تجاوز حدود مهنته ومهامه ننتظر الخطوة اللاحقة منكم وأطالبكم ان ترتفعوا الى مستوى انتصارات جيشنا وشرطتنا وحشدنا . تذكروا أنكم تحكمون مركز الكون  ودرة الكرة الارضيّة ومكان اقدم حضارات الارض والبشر فارتفعوا لمكانة العراق وكونوا قادة ولا تنزلوا  به الى حضيض ان تكونوا تابعين. 

    "ومن الدليلِ على الشجاعةِ للفتى … أثرُ الجراحِ بوجهِه المقدمِ"
        
    حسن الخفاجي
    20/6/2016
     hassan.a.alkhafaji@gmail.com


    التعليقات
    1 - اسود الوغى وجرذان السياسة
    داخل السومري    20/06/2016 - 12:50:5
    لا كلت اناملك استاذ حسن ولا هونت جهودك في سبيل خدمة وادي الرافدين وحضارته العتيدة التي ليس لها مثيل في العالم كله. بلد فيه امثال ابو محمد وشجاعة ابو محمد وروحية ابو محمد لا يستطيع ان ينال منه جرابيع العربان الارذال والجبناء. هؤلاء الارذال يعتبرونها نمط من الشجاعة ان يفجروا انفسهم وسط العزل من الابرياء، بينما بطلنا ابو محمد يريد الاستشهاد في سبيل حماية النساء والاطفال، فأين الثرى من الثرية. المؤسف في مسيرتنا هذه هو وجود سياسين خونة من امثال الجعفري وغيره الذين همهم المتاجرة بانتصارات وتضحيات ابو محمد. الجعفري هذا لن يستطيع طرد السبهان لأن مملكة الارهاب السعودي ستكشف عمالته لها، فهو يصرح بحدود مرسومة له لا يستطيع ان يتخطاها. وليس من البعيد ان يأخذ الجعفري الارهابيين السعوديين بطائرة خاصة ويسلمهم لدولة الارهاب كما فعل العميل موفق الربيعي قبله. املنا في حشدنا الشعبي وقواتنا المسلحة ان ينقذوا هذا الوطن من الارهاب الوهابي وبؤر الخيانة في العملية السياسية.
    2 - حكومة وشيوخها تكفر وتحلل قتل الغالبية من سكانها
    شاكر حسن    20/06/2016 - 18:35:2
    لا ادري كيف لحكومة تحترم نفسها وشعبها تقيم علاقات دبلوماسية اخوية مع حكومة وشيوخها من الاعراب الذين هم اشد كفرا ونفاقا وتكفر وتحلل قتل وهتك اعراض الغالبية العظمى من سكانها. ثم ماهو السبب في الابقاء على القتلة والسفاحين في السجون العراقية .عاشت ايدك استاذ حسن الوردة (تره راح اتخلص دموعي).
    3 - حرب الفلوجه تظل امتداد لحرب العشائر
    محمد سعيد    23/06/2016 - 22:04:4
    لا اود الترتيل عن تحرير الفلوجة او تدخل الافغان وسواهم في دعم داعش لكن السؤال الحق المطروح لماذا سعي اهالي الانبار وخصوصا سكان الفلوجة ومنذ تغيير النظام الصدامي المقبور الي محاربه الرطل الحاكم الجديد ؟ هل لانهم فقط شيعه ام هناك معطيات خفيه اخري لا ثبات انهم رجال حرب لانتمائهم الي عصبيه عشائرية ممتدة من الأردن وسوريا وانتهاء بالسعودية تمكنت عبر تاريخ العراق واخطاء النظام السابق من تحقيق مزايا ومكاسب عديده من ناحيه , واعتقاد البعض خسارة العيش الرغيد عبر ضياع تولي مراتب عليا في الجيش والقصور لممارسه الرهط الكبير والجرار في عمليات التهريب( بعد الانفتاح الاقتصادي والاندماج في الاقتصاد العالمي ) و بعدما شكل التهريب , كما اصبح ميزه لاقتصاد الحرب في العراق خلال العقود الثلاث من حكم صدام من ناحيه اخري . عليه لابد من التحري والاستقصاء .. هل انها فعلا حرب طائفيه ام حرب عشائر لأعاده الامتيازات خصوصا .. وهي قضيه امتدت جذورها لعقود طويله. فحسب رائينا المتواضع.. فالصراع الذي جري في الانبار والفلوجة ليس طائفيا علي ما يبدو كما يحلو لبعض اصحاب الراي اعتباره... انه صراع اقتصادي ومصالح قوي عشائرية حيث ساهمت عشائر الانيار في تعضيد التهريب الذي كان مقوم اساسي للممارسة والحياة الاقتصادية في خلال فتره حرب العراق مع ايران وما بعدها وهكذا خلقت تصورات موهومة وتعمقت المعتقدات لدي الجماهير في غرب العراق انها فقدت هذا الامتياز التي دعمت من ادعاءات قوي خارجيه اقليميه ودوليه لتأجيج مشكلات العراق وجعل النظام الغير واعي بامتياز في التخبط بقضايا الصراع الطائفي وبعيد من تلمسه جوهر التحديات التي تعترضه وهي "حقوق بشر" يجب ان يتم تأمينها بعدالة ورشاده
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media