قيادي كردي: دعوة البارزاني للاجتماع بشأن الإستفتاء لن تكون مثمرة دون تطبيع الأوضاع
    الأثنين 27 يونيو / حزيران 2016 - 17:20
    (السومرية نيوز) السليمانية - اعتبر القيادي في الجماعة الإسلامية الكردستانية شوان رابر، الاثنين، أن دعوة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الأحزاب والقوى الكردستاني الى الاجتماع بشأن ملف الاستفتاء واستقلال اقليم كردستان "لن تكون مثمرة" في حال لم يتم تطبيع الأوضاع في الاقليم، مؤكداً أهمية ايجاد حالة من التوافق الوطني الكردستاني لضمان نتائج عملية الاستفتاء.

    وقال رابر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "دعوة البارزاني الأخيرة لعقد اجتماع للأطراف السياسية الكردستانية لاتخاذ قرار بشأن اجراء الإستفتاء او اعلان الدولة الكردستانية لن تكون مثمرة دون تطبيع الأوضاع وتهيئة الأرضية المناسبة".

    وأضاف رابر، أنه "من الأفضل أن يبادر الحزب الديمقراطي الكردستاني بالمصالحة مع الأحزاب الكردستانية خصوصاً حركة التغيير قبل عقد أي اجتماع"، مشدداً على أهمية "تفعيل البرلمان وعودة رئيسه والكتلة الوزارية لحركة التغيير إلى أربيل لأداء مهامهم واخراج الاقليم من الأزمة السياسية الحالية".

    وحذر رابر من أن "عدم حل المشاكل السياسية قد يتسبب في رفض بعض الأطراف والمواطنين المشاركة في الاستفتاء مما ينعكس سلباً على نتائجها"، مؤكداً أهمية "تطبيع الأوضاع وحل المشاكل الداخلية وايجاد حالة من التوافق الوطني الكردستاني لضمان نتائج عملية الاستفتاء".

    وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني دعا، الخميس (23 حزيران 2016)، الأحزاب والقوى الكردستانية الى عقد اجتماع خاص بشأن مسألة اجراء الاستفتاء واستقلال اقليم كردستان.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media