وفد الاتحاد الوطني والتغيير: لسنا مع الانفصال عن العراق
    الثلاثاء 28 يونيو / حزيران 2016 - 18:23
    بغداد (المسلة) - أفاد مسؤول رفيع في حزب الدعوة الاسلامي والذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، بأن الوفد المشترك للإتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، قد اعلنوا عن رأيهم حول مسألة الاستفتاء في إقليم كردستان، وأوضحوا بأنهم ليسوا مع الإنفصال عن العراق.

    وقال احد الاعضاء المشاركين مع الوفد الاتحاد الوطني والتغيير في حديث تابعته "المسلة"، "كان الحزب الديمقراطي هو في المقدمة دائما في بغداد، وقد انتهى ذلك، في المرحلة الحالية الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير هم من في المقدمة الآن".

    يأني ذلك في الوقت الذي يقوم به الإتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، بزيارات للأحزاب والأطراف العراقية، وقد أوضح احد اعضاء هذا الوفد بأن "هذه الزيارات تهدف الى ان نبين للجميع بأننا إئتلاف واحد، والحزب الديمقراطي الكردستاني لم يعد في المقدمة كما في السابق".

    وفي تاريخ 25-6-2016 إستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مكتبه، وفداً مشتركاً من ائتلاف الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، وبحضور وفد من حزب الدعوة الإسلامي العراقي، حيث قام القيادي في حزب الدعوة، علي العلاق، بالكشف عن تفاصيل هذا اللقاء.

    وقال العلاق، "لقد قام الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير بهذه الزيارة، لكي تطلع جميع الأطراف بأنهم يشكلون ائتلافا قويا الآن، وسيعملون معا سواء في داخل البرلمان أو في الحكومة".

    وأضاف العلاق،"بأن الوفد قد أوضح خلال زيارته بأنه يريدون عقد حوار جدي مع بغداد، لحل المشاكل العالقة بينها وبين اربيل، حتى ان الوفد قدم رؤية جديدة ومشروع للحوار لحل هذه الاشكالات".

    وحول مسألة الاستفتاء في اقليم كردستان افاد القيادي في حزب الدعوة الإسلامي بأن "الوفد الاتحاد الوطني والتغيير قال أننا نريد ان نتفاوض من جديد مع بغداد، ولدينا مقترحات جديدة، ولسنا مع الانفصال عن العراق، بل نحن جزء من العراق الاتحادي".

    وقال العلاق معلقا على مسألة الاستفتاء في اقليم كردستان، "ان من يتحدث عن إنفصال اقليم كردستان عن العراق سوف لن نتحدث معه، ومن يريد البقاء مع العراق الموحد فبالتأكيد سنرحب به".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media