تسهيلات ائتمانية امريكية للعراق بقيمة 2.7 مليار دولار للتمويل العسكري
    الأربعاء 29 يونيو / حزيران 2016 - 11:28
    (أين)  بغداد - وقع العراق وأمريكا مذكرة تفاهم حول تنفيذ اتفاقية تسهيل الأئتمان للتمويل العسكري الخارجي [FMF].
    وذكر بيان لوزارة المالية العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "وقّع وزير المالية هوشيار زيباري وسفير الولايات المتحدة الامريكية ستيوارت جونز هذا اليوم، على مذكرة تعاون بين الجانبين يقضي بتقديم تسهيلات ائتمانية لحكومة العراق بمبلغ 2.7 مليار دولار".
    وبين ان هذه المذكرة هي "لتسهيل شراء معدات عسكرية ضمن برنامج التمويل العسكري الخارجي للقوات الجوية والبرية ومعدات حربية ذات تقنيات متطورة وتكنولوجيا متقدمة تساهم بشكل كبير في تعزيز القدرة العسكرية للقوات المسلحة وبما يمكّنها من احراز الانتصار في حربها على الارهاب وكيان داعش الارهابي وتحرير جميع المناطق العراقية من براثنه".
    وأوضح البيان، ان "هذا الدعم المالي يأتي ضمن الجهود التي تبذلها حكومة العراق للحصول على الدعم المالي من المؤسسات المالية الدولية والدول الصديقة لمواجهة تحديات الازمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها العراق في الوقت الحاضر".
    وتابع كما ان "ضمن هذا التسهيل الأئتماني تخصص الحكومة مبلغ 200 مليون دولار امريكي لقوات البيشمركة من اجل مساعدتها في القيام بواجباتها ، كما تتعهد الحكومة بأستخدام المال العام لمواصلة دعم وتوسيع نجاحات برنامج الحشد الشعبي، وهذا البرنامج يتم حسب اليات الدفع بالأجل مع شروط ميسرة وفترات سداد مناسبه".
    وأشار الى ان توقيع المذكرة يأتي "في سياق العلاقات الثنائية المتطورة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية ، وفي ضوء اتفاقية الاطار الاستراتيجي التي تغطي مختلف جوانب العلاقات بين البلدين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media