رئيس هيئة الاستثمار: نسعى لانشاء مجلس لرجال الاعمال بين العراق وايران
    الأربعاء 29 يونيو / حزيران 2016 - 16:32
    (أين)   متابعة - قال رئيس هيئة الاستثمار العراقية، سامي الاعرجي، ان "هناك مساعي لانشاء مجلس لرجال الاعمال بين العراق وايران".
    وذكر الأعرجي، ان "آفاق التعاون المشترك بين ايران والعراق كبيرة جداً باعتبار ان البلدين جاران مسلمان تربطهما كثير من الروابط والمشتركات".
    وأضاف "وقعنا في العام الماضي اتفاقية الاستثمار بين العراق وايران، وهذه الاتفاقية لم يوقعها العراق مع كثير من الدول العربية لحد الان، وهذا يعد انجازا كبيرا على صعيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين".
    وأوضح، أن "هناك تقدم كبير في كل الاتجاهات للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، ونحن في صدد ان يكون هناك مجلس لرجال الاعمال ليشمل التنمية والاعمار،" مؤكدا أن "آفاق التعاون المشترك بين ايران والعراق كبيرة جدا وانهم متفائلون به جداً".
    وأشار رئيس هيئة الاستثمار الى، أن "العراق قادر على ان يقدم لايران في الجانب الاقتصادي والتجاري، الكثير من الاستثمارات والاعمال والتجارة ايضا، وكذلك العكس هو الصحيح، فايران ايضا قادرة علي ان تقدم للعراق، نحن متفائلون بشكل كبير بالتقدم الذي سيحصل في الفترة القادمة".
    وشدد الأعرجي على "أهمية ارتقاء التبادل التجاري بين البلدين الى أعلى من 14 مليار دولار وهو الموجود حاليا" معتبرا أن "هذا رقم ليس بالقليل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media