إفتتاح دائرة البطاقة الوطنية في الكاظمية.. والغبان يشدد على محاسبة الممتنعين باعتمادها
    الأربعاء 29 يونيو / حزيران 2016 - 20:57
    (أين)  بغداد - أفتتح وزير الداخلية، محمد الغبان، اليوم الاربعاء، دائرة احوال البطاقة الوطنية في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد.
    وذكر بيان للوزارة ان الغبان "افتتح الدائرة بحضور مدير الجنسية العامة اللواء مهدي الوائلي ومدير البطاقة الوطنية العميد نشأت الخفاجي وعدد من وجهاء المنطقة والمسؤولين".
    وأكد وزير الداخلية خلال عملية الافتتاح على "أهمية البطاقة الوطنية والدور الكبير الذي قامت به الوزارة لإنجاح المشروع رغم الصعوبات والتحديات في موضوع البنى التحتية والتخصيص المالي الا ان الوزارة مضت قدما في العمل".
    وجدد الغبان تأكيده "على ضرورة اعتماد البطاقة الوطنية كوثيقة في جميع مؤسسات الدولة ومحاسبة منتسبين وزارة الداخلية من الذين يمتنعون عن ذلك وفق القانون خاصة بعد ان تم نشر القانون الخاص بالبطاقة في جريدة الوقائع العراقية".
    وأشار البيان الى ان "عملية افتتاح دائرة احوال البطاقة الوطنية في الكاظمية بعد ان تمت ارشفة 942 سجلا" مبينا ان "هذه الدائرة الاولى للبطاقة الوطنية تعد في جانب الكرخ من بغداد حيث ستقدم الخدمات لنحو مليون مواطن من سكنة مدن الكاظمية والشعلة والعطيفية والحرية".
    ومنح وزير الداخلية أول بطاقة صادرة عن دائرة احوال الكاظمية الى عائلة الشهيد [وسام علاء فاضل] وعقد بعدها مؤتمرا صحفيا اكد خلاله على "تقديم الخدمات للمواطنين".
    كما أمر الغبان خلال المؤتمر "بتكريم احد موظفي دائرة جنسية مدينة الفلوجة بعد ان قام بعمل بطولي واحتفظ بسجلات دائرة احوال الفلوجة من عبث عصابات داعش الارهابية وقام بتسليمها بعد ان حررت قواتنا الامنية هذه المدينة ، ما يعد موقفا شجاعا ومثلا للنزاهة وذلك بعد ان احتفظ بهذه السجلات المهمة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media