في حوار خاص قائد عمليات الانبار يكشف تفاصيل الرتل الداعشي والمعارك التي ستحسم اليوم
    الخميس 30 يونيو / حزيران 2016 - 09:51
    اللواء الركن إسماعيل المحلاوي
    (أين) الأنبار , حاوره: رغد دحام - كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، اليوم الخميس، عن انتهاء ما تسمى بولاية عصابات داعش الارهابية في الفلوجة بعد تحرير المدينة.
    وقال المحلاوي في حوار خاص أجرته معه وكالة كل العراق [أين]، انه "تم تدمير رتل كبير لداعش في عامرية الفلوجة قبل يومين" موضحا ان "داعش حاولت أمس الأول مهاجمة القوات الامية وكسر الحصار المفروض عليها في مناطق عامرية الفلوجة والهرب باتجاه الصحراء، حيث بدأت معركة في الساعة الثامنة صباحا وتمكن الارهابيون خلالها فتح ثغرة في الساتر الترابي في عامرية الفلوجة مستعينين بشفل مدرع، والهروب باتجاه صحراء منطقة البو عاصي، فيما تمكنت القوات الأمنية خلال المعركة من تدمير 30 عجلة داعشية حتى نهاية المعركة في الساعة الـ 12 بعد منتصف الليل".
    وأضاف، ان "القوات الأمنية أعدت خطة نارية من المدفعية والراجمات والصواريخ وبأسناد من طيران الجيش وطيران القوة الجوية حيث تمكنت من تدمير الرتل الداعش المكون من 500 عجلة تقريبا في طريق المكسر المؤدي الى بحرية الرزازة"، لافتا الى "مقتل اكثر من 600 داعشي والاستيلاء على معدات طبية وأجهزة لاسلكية وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة".
    واعلن المحلاوي "نهاية ما يسمى بولاية الفلوجة بتدمير الرتل الداعشي المذكور".
    وحول الانتصارات المتحققة في الفلوجة أكد قائد عمليات الانبار ان "معركة الفلوجة من انظف المعارك العسكرية التي جرت في محافظة الانبار من جانب التعامل الإنساني مع النازحين، وعدم الاضرار بالبنى التحتية والحفاظ على ممتلكات المواطنين، علاوة على سير المعارك وفق مضامين الحرب".
    و اكد اننا "لن نسمح بعودة الإرهاب الى الفلوجة من جديد وان القوات الأمنية ستتخذ جميع التدابير والاجراءات التي تحفظ امن المواطنين وتنصف دماء الشهداء التي اريقت في تحريرها".
    وأشار الى ان "قيادة فرقة المشاة الالية الثامنة المنضوية في قيادة عمليات الانبار ستنهي اليوم، معاركها العسكرية الخاصة بتحرير ما تبقى من مناطق عامرية الفلوجة وتقاطع السلام شمال غرب قضاء الفلوجة شرقي محافظة الانبار"، لافتا الى ان "الفرقة الثامنة انتهت من تحرير مناطق [الحص والفلاحات والحلابسة والبو علوان] ولم يتبق لها سوى منطقة [اليو عيفان]".
    وافصح عن العمليات العسكرية الجارية في الوقت الراهن في محافظة الانبار والتي تنفذها القوات الأمنية التابعة الى القيادة ، وقال المحلاوي ان "القطعات العسكرية التابعة الى قيادة الفرقة العاشرة تنفذ عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مناطق جزيرتي الرمادي والخالدية"، مشيرا الى ان "القوات الأمنية تمكنت من احباط تعرض لعصابات داعش الإرهابية في محاولة لكسر الحصار العسكري المفروض عليه والهروب باتجاه جزيرة الثرثار، الا ان القوات الأمنية تمكنت من احباط التعرض وتدمير اكثر من 75 عجلة اغلبها ملغومة"، مؤكدا "استمرار المعارك الى الوقت الراهن".
    وبين قائد عمليات الانبار، ان "قوات الفرقة العاشرة تنفذ عمليات تفتيش في جزيرة الثرثار للقضاء على جميع الجيوب الداعشية هناك".
    وحول المناطق المتبقة من محافظة الانبار قال ان "المناطق الغربية من المحافظة ومناطق اعلى نهر الفرات لا تزال تضم اوكاراً لعصابات داعش الإرهابية، وانها تقع ضمن قاطع عمليات الجزيرة والبادية"، لافتا الى ان "الإعلان عن انطلاق عمليات تحريرها سيكون عن طريق القائد العام للقوات المسلحة".
    وعن موعد عودة النازحين الى الفلوجة اكد قائد عمليات الانبار، ان "عمليات التطهير من العبوات الناسفة وتفكيك المنازل لا تزال مستمرة، حيث لم يتم تحديد أي موعد لعودتهم الى مناطقهم"، مرجحا "ان يتم المباشرة باستقبالهم في مناطق حتى نهاية العام الجاري".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media