الحشد الشعبي: تصريحات الجبير تجاوزت كل الحدود وعلى الحكومة اتخاذ موقف حازم منها
    الخميس 30 يونيو / حزيران 2016 - 10:01
    (أين)  بغداد - استنكرت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة التي طالب فيها بـ"تفكيك" قوات الحشد الشعبي،" مشيرة إلى أن "تصريحات الجبير تجاوزت كل الحدود".
    وقالت الهيئة في بيان لها، إن "السعودية تستمر في حملتها المغرضة والظالمة ضد قوات الحشد الشعبي عبر سفيرها المشبوه في بغداد تارة، وعبر مسؤوليها تارة اخرى، فضلا عن تسخير الآلة الإعلامية والمال السياسي للنيل من الحشد وتضحياته".
    وأضافت، أن "تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير امس التي طالب فيها بتفكيك قوات الحشد الشعبي تجاوزت كل الحدود وافصحت عن الوجه الحقيقي للنظام السعودي بالتزامن مع انتصارات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ضد الإرهاب الداعشي في الفلوجة".
    وطالبت هيئة الحشد الشعبي "الأمم المتحدة التي اشادت مؤخرا بدور قوات الحشد الشعبي في تحرير مدينة الفلوجة باتخاذ موقف من الحملة السعودية المغرضة ضد الحشد الشعبي الذي يعتبر اليوم اهم قوة تقاتل داعش في العالم"، داعيا الدبلوماسية العراقية الى "اتخاذ موقف حازم من تكرار الاساءات السعودية للحشد الشعبي".
    وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دعا امس الأربعاء إلى تفكيك مجموعات الحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي ضد عصابات داعش الارهابية، متهما إياها بـ"تأجيج الطائفية".
    وعبرت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس عن رفضها للتدخل المتكرر من قبل الخارجية السعودية في شؤون العراق الداخلية" ناصحة "بعدم تناول قضايا العراق بخطاب ينقل خلافات المملكة مع بعض الدول او يصدر لازماتها الداخلية".
    من جانبه اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي الاساءة للحشد الشعبي اساءة لكل العراقيين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media