العراق يرفض تدخل السعودية المتكرر والاساءة للحشد الشعبي
    الخميس 30 يونيو / حزيران 2016 - 10:08
    (أين)  بغداد - عبرت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس عن رفضها للتدخل المتكرر من قبل الخارجية السعودية في شؤون العراق الداخلية.
    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد جمال في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الوزارة تعبر عن رفضها وانزعاجها للتدخل المتكرر من قبل الخارجية السعودية في شؤون العراق الداخلية، وتنصح بعدم تناول قضايا العراق بخطاب ينقل خلافات المملكة مع بعض الدول او يصدر لازماتها الداخلية".
    وأشار إلى، ان "الحشد الشعبي هيئة رسمية تشكّلت من متطوعين يمثلون كافة مكونات الشعب العراقي وهو جزء من منظومة الدفاع الوطني، يأتمر بإمرة القائد العام للقوات المسلحة ويحصل على تمويله من ميزانية الدولة، ويتصدى مع جيشنا الباسل وباقي تشكيلاتنا المسلحة البطلة للفكر التكفيري المتطرف الذي تمت تغذيته واحتضانه في حواضن باتت معروفة".
    وأكد جمال ان "الحكومة العراقية مكونة من كافة فئات الشعب العراقي وهي نتاج لممارسة ديمقراطية، ومن الاجدر ببعض الدول منع مواطنيها عملياً من اعتناق الفكر التكفيري المتطرف والالتحاق بداعش".
    واضاف ان "معركتنا ضد داعش مستمرة، والنصر الذي تحقق في الفلوجة سيتعزز بانتصارات اخرى بهمّة مقاتلي العراق الأشاوس، كما حصل مؤخرا من تدمير لمئات السيارات التي تقل مجرمي هذه العصابات، ولن تثنينا بعض التصريحات عن المضي فيها حتى تحرير كامل مدننا المغتصبة".
    وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دعا امس الأربعاء إلى تفكيك مجموعات الحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي ضد عصابات داعش الارهابية، متهما إياها بـ"تأجيج الطائفية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media