التغيير: الديمقراطي الكردستاني يمارس الإرهاب السياسي
    الخميس 30 يونيو / حزيران 2016 - 20:58
    بغداد (الفرات نيوز) - قالت عضو كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد ان الحزب الديمقراطي الكردستاني "يمارس الإرهاب السياسي".
    ودعت عبد الواحد في بيان صحفي تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه الحكومة الاتحادية ومجلس النواب وجميع السفارات الاجنبية في العاصمة ومنظمات مجتمع المدني بالضغط على الحزب الديمقراطي الكردستاني "للكف عن الارهاب السياسي الذي يمارسه ضد منافسيه من الاحزاب الكردستانية في اربيل وايقاف حملات الاختطاف والاعتقالات غير القانونية لاعضاء حزبي الجماعة الاسلامية و حركة التغيير ".
    اضافت "قام هذا الحزب باعتقال عدد من اعضاء الحزبين بتهم غير معلنة ودون اي مسوغ قانوني .. ليس لشيء سوى لانتمائهم لاحزاب يعارضون ممارسات الحزب الديمقراطي الكردستاني في احتكار الثروة والسلطة وسوء استخدامهما من قبل الحزب الديمقراطي".
    وتابعت ان" حق التعبير عن الرأي حق مكفول دستوريا لايمكن لاخد ان يسلب هذا الحق لذا على لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب العراقي متابعة الامر والعمل من اجل ايقاف هذه الحملة الشرسة من الاعتقالات ضد كوادرنا الحزبية .. قبل ايام اعتقلت قوة احد اعضاء الجماعة الاسلامية وبعد ذلك تم اعتقال احد كوادر حركة التغيير في مصيف صلاح الدين .. وشرطة اربيل ترفض قبول اي شكوى قضائية ضد الجهات التي تقوم بهذه الاعمال".
    وختمت بالقول ان" ما يجري اليوم في اربيل يسيء الى سمعة الاقليم سياسيا، وعلى حكومة الاقليم التدخل الفوري للكف عن هذه الممارسات ".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media