من رماده سينهض العراق!!
    الثلاثاء 12 يوليو / تموز 2016 - 03:15
    د. صادق السامرائي
    وطن بحجم العراق وإسمه ورسمه , وقوته وثروته , وحضارته وتأريخه , وأمجاده وأساطيره , وأنهاره وجباله وسهوله , ومآذنه وصوامعه , وجوامعه ومساجده , وشواهده  وآثاره , ونخيله وبساتينه , وأبنائه وإرادة شعبه الواعد الهدّار , لا بد أن ينهض بقوة الإعصار.

    العراق , سينهض أبيا عزيزا كبيرا من تحت رماده , ومن بين أنقاض العدوان المتواصل عليه , 
    فهو عريق متماسك متشابك متسابك , لا يمكن لأية قوة أن تمزق عروقه , وتحرر جذوره من التواشج  الإتحادي الإنصهاري القوي الأبي العارم الإقتدار.

    فما استطاعت إمبراطوريات الدنيا بما توفر لها من القوة والسطوة والفتك أن تمحقه , وتخلعه من ذاته وموضوعه , ومن إرادة إنسانه المتطلع إلى المجد والسؤودد والرقي في الحياة.

    العراق يبقى ويبقى , لأنه قلب الأرض النابض , وصوتها المدوّي في آفاق الأكوان.
    وهيهات , هيهات أن ينسحق.
    هيهات , هيهات أن ينمحق.
    ومهما توهمت قِوى البغضاء والضغائن النكراء بأنها ستمزق وحدته , ونسيجه الإجتماعي الإنساني الحضاري السامي النبيل , فأنها ستنهزم شر هزيمة , فالعراق متداخل التفاعلات عصي على العدوان والمتفجرات.

    وستخيب جميع التوجهات الهادفة للتفريط به , وبمعاني الألفة والأخوة والمحبة العراقية العريقة  , الغائرة في قلب الأرض والتأريخ والإنسان.

    نعم سينتصر العراق , وستنهزم القِوى والإمبراطوريات والتطلعات البهتانية , وستندحر الأضاليل , وسيسطع العراق حرّا  أبيا واحدا موحّدا وشعبه يعتصم بحبل العراق , ويكون في العراق , ويكبر بالعراق , وكل أعدائه ستدوسهم سنابك العراق.

    وإن العراق لناهض من رماد الويلات والتداعيات , وإنّ العراقيين ليصنعون مجدهم الحضاري الإنساني المشرق الوهاج.

    ولنتكاتف ونتحاضن ونتراصف ونتشابك , للتعبير عن وجودنا في العراق , فكلنا شعب واحد  وإنسان واحد وفي وعاء واحد هو العراق

    وعاش العراق!!


    د-صادق السامرائي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media