اصدارت جديدة لدار الشؤون الثقافية العامة
    الثلاثاء 19 يوليو / تموز 2016 - 09:11
    رنا محمد نزار
    سعت دار الشؤون الثقافية العامة في إصدار ونشر الكتاب العراقي للشعراء والقاصين والاكاديميين والمثقفين العراقيين ونشر الرسائل الجامعية إضافة إلى استمرارها بإصدار مجلاتها الرصينة التي قدمت مواضيع مختلفة بالدراسات العلمية والأدبية إضافة إلى دراسات أدب الشعوب وأدب التراث الشعبي.
    [[article_title_text]]
    وقد صدر عن دار الشؤون الثقافية العامة وضمن سلسلة (شعر) مجموعة شعرية بعنوان (لا احد سواي يجيدك) للشاعرة غرام الربيعي وقد تضمنت قصائدها نصوص نثرية عن الحب والحياة والوطن وصفت ما يجول في داخلها من تعابير زاخرة غنية تتماشى مع مشاعرها المختلفة باختلاف القصائد التي كتبتها.
    [[article_title_text]]
    إما الشاعر علي لفته سعيد فقد صدر له المجموعة الشعرية (مدونات ذاكرة الطين) وجاءت بـ اثنان وأربعون قصيدة منها: (أنت حين حورك الطين، كي، أمي المدينة والحرب تستمر، تمرين على نوافذ العشق، مسلة المساء الحروف) وغيرها من القصائد.
    وقد تميزت المجموعة بالقصائد الطويلة التي تشكل تحدياً وتميزها اللغة الشعرية في جميع هذه القصائد المحكمة وفي مقطع من قصيدة (دموع شوارعنا) نقرأ:
    تلك بقايانا
    أشلاؤنا المفحوصة بالدم
    الغادرة في الدخان... الحاضنة للشظايا
    شوارعنا التي اخفت وجوه قاتليها
    تحت عمائم من الفتنة...  
    وكانت مجموعته الشعرية قد أعجب بها القارئ والباحث على السواء لأنه أسس لذائقة عربية شعرية وجمالية جديدة انبعثت من جدلية العلاقة بين التراث والحداثة ونظرة جديدة إلى التراث الشعري العربي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media