العبادي يدعو لعدم جعل الدورة الانتخابية ساحة للصراع السياسي وللمتاجرة بدماء العراقيين
    لا يحق لاحد ان يرفع شعار الإصلاح وسلوكه ضد الاصلاح
    السبت 23 يوليو / تموز 2016 - 14:56
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، الى عدم جعل الدورة الانتخابية ساحة للصراع السياسي والمتاجرة بدماء العراقيين.
    وقال العبادي في كلمته خلال المؤتمر النوع الأول لمنجزات وزارة التربية، تابعتها وكالة كل العراق [أين] ان "الحرب الإرهابية التي تعرض لها العراق تترك اثارها السلبية على الطلبة والواقع التربوي بصورة عامة، لذلك هنالك حاجة أساسية لإصلاح الواقع التعليمي والجيل بصورة عامة"، لافتا الى ان "الحرب التي نخوضها ضد عصابات داعش الإرهابية هي حرب على التخلف والجهل والتغلب فيها يكون من خلال اصلاح النظام التعليمي".
    وأضاف "من غير الممكن تأجيل القتال مع عصابات داعش الإرهابية في جبهات القتال، لان قتالنا مع الجماعات الإرهابية قتال وجودي يهدف الى ربح الحرب ضد الجهل والتخلف، من خلال الخروج بجيل يؤمن بالتعايش السلمي بعيدا عن الظلاميين الذي يحاولون قتل الامة".
    وشدد على ضرورة "إعادة نظام التعليم الى المناطق المحررة لتتمكن هذه المناطق من بناء مجتمع صحيح يعي ضرورة العلم"، لافتا الى "رفض اغلب العوائل النازحة العودة الى مناطقها المحررة نتيجة عدم عودة التعليم والمدارس اليها من جديد".
    وبين ان "العراق يواجه صعوبات كبيرة على المستوى الأمني والمالي والاقتصادي، وان على الجميع المكافحة لتوفير فرص العمل وتحقيق الاقتصاد بالتزامن مع الانتصارات التي تحققها على داعش ضد الإرهاب"، مشددا على "ضرورة ان يكون اصلاح النظام التربوي أساسيا في عملية الإصلاح التي تمضي فيها الحكومة من خلال اصلاح العمل المؤسساتي بشكل عام وإصلاح التناقضات الاخرى".
    ودعا رئيس مجلس الوزراء الى ان "لا تكون الدورة الانتخابية ساحة للصراع السياسي، لأنه من غير الواقعي ان تخوض القوات الأمنية حربا في ساحات القتال والجبهات"، مؤكدا انه "لا يحق لاحد ان يرفع شعار الإصلاح وسلوكه ضد الاصلاح، او ان يطالب بتغيير الفاسدين وتكون مؤسسته فاسدة".
    واستدرك العبادي "لا يحق لاحد المتاجرة بدماء العراقيين، وأننا نرى البعض يصدر نداءات وادانات للجميع الا انه لا يدين الإرهاب"، مشيرا الى انه "طالب السياسيين بمهلة للخلاص من عصابات داعش الإرهابية من الجانب العسكري، وان العام الحالي سيشهد نهاية داعش من الجانب العسكري ويبقى وجود داعش الإرهابي الذي تعاني منه جميع الدول في العالم".
    وأوضح ان "العراق تكاتف مع مجموعة كبيرة من الدول للتخلص من الإرهاب، الا ان هنالك دول داعمه له وان الجماعات الإرهابية تقتل الدول ذاتها"، مبينا ان "عصابات داعش الإرهابية ادعت الدفاع عن أبناء السنة في المحافظات التي سيطرت عليها الا ان أبناء السنة هجروا وقتلوا على ايدي الجماعات الإرهابية ذاتهم".
    ودعا العبادي الى "مصالحة مجتمعية شاملة والابتعاد عن خوض الحروب بالنيابية كما حصل في زمن النظام البائد"، مؤكدا على "ضرورة ان يكون اصلاح النظام التربوي اللبنة الأساسية في عملية الإصلاح المجتمعي، والارتقاء بالنظام التربوي ومساعدة الطلبة النازحين".
    واكد ان "المعلم والطالب لا يقلون اهمية عن المقاتل في سوح القتال، واننا وعدنا ان هذا العام سيكون عام الانتصار العسكري على عصابات داعش الإرهابية، وكل فاسد حاول إعادة العراق الى الوراء".
    وختم بالقول ان "عصابات داعش الإرهابية ما كانت تدخل الى الفلوجة والموصل لولا الفساد ونحن قادرون على التغلب على الضعف والسير قدما نحو الإصلاح والتحرير"، مؤكدا انه "من حق الجميع المطالبة بحقوقهم المشروعة على ان لا تشغل المجتمع عن الحرب الأساسية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media