البيشمركة منزعجة من وزارة الدفاع: بندقيتنا ليست للإيجار
    الأحد 24 يوليو / تموز 2016 - 07:54
    [[article_title_text]]
    بغداد (الغد برس) - ردت وزارة البيشمركة، اليوم الاحد، على التوضيح الذي اصدرته وزارة الدفاع بشأن المذكرة الموقعة بين البيشمركة ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، وأكدت أنها لن تنسحب من المناطق التي حررتها قبل عامين.

    وقالت وزارة البيشمركة في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "وزارة الدفاع نشرت توضيحا بشأن مذكرة التفاهم بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع الأمريكية"، مبينة أن "توضيح وزارة الدفاع العراقية نشرت بتصرف حيث أظهرت بأن البيشمركة ستشارك في المعركة مقابل مساعدة مالية وبموافقتهم وستنسحب بإيعازهم".

    وأضاف البيان، أن "وزارة الدفاع نشرت بأنه بالتزامن مع تفعيل المذكرة فإن قوات البيشمركة وقوات حكومة إقليم كردستان الأخرى ستنسحب وفق خطة زمنية من المناطق المحررة لعمليات نينوى"، مشيرا الى أن "الصحيح هو ان قوات البيمشركة والقوات الأخرى لحكومة إقليم كردستان ستنسحب من المناطق المحررة خلال عمليات نينوى المقبلة ووفق خطة زمنية معينة وبموافقة الحكومة الإتحادية وإقليم كردستان وأن هذه الفقرة لا تعني بأن البيشمركة ستنسحب من المناطق التي حررتها خلال العامين الماضيين وإنما عملية الإنسحاب ستشمل مدينة الموصل فقط".

    وبين، انه "نبلغ جميع الأطراف بأن بندقية البيشمركة هي ليست للإيجار"، مؤكدة أن "إطلاق النار من فوهة بندقية البيشمركة يتم بقرار من شعب كردستان ولأجل مصلحته ولا تنتظر موافقة أي شخص".

    وأشارت البيشمركة بحسب البيان، الى أنه "من الخطأ أن يفكر مجموعة من الأشخاص في بغداد بأن بندقية البيشمركة للإستئجار وأنها تنطلق بشروطهم وموافقتهم"، مهددة في الوقت نفسه بأنه "في أي وقت نشعر بوجود معاملة لا تليق ببطولات وتضحيات البيشمركة سيتم إيقاف التنسيق المشترك مع القوات العراقية".

    واصدرت وزارة الدفاع العراقية اصدرت، في 22- تموز-2016، توضيحاً بشأن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ووزارة البيشمركة، مؤكدةً أن المذكرة لا تتضمن أي وجود لقواعد عسكرية للجانب الأميركي أو التحالف الدولي.

    روابط ذات صلة
    1. الدفاع الامريكية توقع مذكرة تفاهم مع البيشمركة لدعمها مالياً وعسكرياً14/07/2016 - 09:31الرئيسية
    2. الأمن البرلمانية: توقيع كردستان اتفاقية عسكرية مع واشنطن خرق دستوري14/07/2016 - 09:36الأخبار
    3. جبار ياور: واشنطن ستدفع رواتب البيشمركة وسنشارك بـ 50 ألف مقاتل لتحرير الموصل15/07/2016 - 06:28الأخبار
    4. وزارة الدفاع تصدر توضيحا بشأن مذكرة تفاهم واشنطن واربيل22/07/2016 - 14:00الأخبار
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media