المواطن تؤكد “ركود” العلاقة بين المجلس الأعلى والتيار الصدري وتصف الأخير بـ”الحليف السابق”
    الأحد 24 يوليو / تموز 2016 - 08:31
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - أكدت كتلة المواطن النيابية، الأحد، وجود "ركود” في العلاقة بين المجلس الأعلى الإسلامي الذي يترأسه السيد عمار الحكيم والتيار الصدري بزعامة السيد مقتدى الصدر، عازية سبب ذلك إلى مواقف التيار السياسية الأخيرة، فيما وصفته بـ”الحليف السابق”.

    وقال النائب عن الكتلة سالم المسلماوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن "هناك حالة من الركود يعيشها المجلس الاعلى الاسلامي في علاقته مع حليفه السابق التيار الصدري”، موضحا أن "الركود سببه مواقف التيار السياسية الاخيرة”.

    وأضاف المسلماوي أن "الخلافات بسيطة مع التيار الصدري، والمجلس الاعلى قادر على تجاوز بعض المحن وقادر على لم الشمل سواء كان مع المجلس أم مع الاطراف الاخرى”.

    يشار إلى أن بغداد ومحافظات عراقية عدة تشهد منذ أشهر تظاهرات حاشدة يشارك فيها المئات من أتباع التيار الصدري بناء على دعوة من السيد الصدر، وكان المطلب الأبرز لهذه التظاهرات إقالة الوزراء الحاليين وتشكيل حكومة تكنوقراط تضم شخصيات مستقلة، وهذا ما دعا إليه رئيس الوزراء حيدر العبادي في بداية الأمر لكنه سرعان ما تراجع عن ذلك بفعل ضغوط سياسية من كتل رفضت حكومة "التكنوقراط” وعدتها "مساسا بالاستحقاقات الانتخابية”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media