دبلوماسي أميركي: أنا من جنوب العراق
    الأحد 24 يوليو / تموز 2016 - 15:42
    [[article_title_text]]
    (الغد برس) بغداد - وجه القنصل الامريكي في محافظة البصرة ستيف ووكر، اليوم الاحد، رسالة الى جنوب العراق واهله قبل مغادرته البلاد بعد انتهاء مهامه، مقدماً الشكر والتقدير لهم، فيما اعرب عن حزنه الشديد لفراقه نادي الميناء الرياضي بكرة القدم، قال إنه "من جنوب العراق".

    وقال ستيف في رسالة موجه لشعب الجنوب عبر صفحة الفيس بوك الرسمية التابعة للقنصلية الامريكية في البصرة واطلعت عليها "الغد برس" :"وداعا الى الجنوب بقلب دامع، الى احبائي شعب جنوب العراق، سأغادر البصرة الأسبوع المقبل من اجل عملي الجديد في واشنطن و اود ان اتقدم لكم بالشكر الجزيل لحسن استقبالكم وضيافتكم لي ولفريق عملي خلال السنة الماضية. قبل مجيئي الى هنا سمعت بأن شعب جنوب العراق من اكثر شعوب العالم كرم وضيافة وها انا اليوم من جنوب العراق. اؤكد صحة ذلك".

    واضاف ستيف ان "عملي كقنصل عام كان جزء مهم من مسيرتي المهنية. عملت بجد من اجل ان امثل بلدي وان اصحح سوء الفهم حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق واتمنى ان يعرف شعب جنوب العراق بأن الولايات المتحدة الأمريكية شريك ثابت للعراق في حربه ضد داعش. الحرب التي يحقق فيها العراق الانتصارات، وان ما يربطنا هو شراكة استراتيجية طويلة الأمد، وان الولايات المتحدة الأمريكية تقف دائماً مع العراق".

    وتابع ووكر انني "أستمتعت كثيراً بلقائي وتعرفي على مجموعة متنوعة من شعب جنوب العراق حيث التقيت بطلاب واساتذة ورجال اعمال ومسؤولين حكوميين وناشطين في المجتمع المدني وقادة دينيين وصحفيين و وجهاء عشائر".

    وتابع ووكر "اشعر بالتواضع بمدى قوة تحمل الشعب العراقي والتزامهم بعراق قوي ديموقراطي، وأن العمل على توسيع الروابط بين الشعب العراقي والشعب الامريكي كان الجزء المفضل من عملي، وفي ما يخص هذا الامر، انني فخور وبشكل خاص بما انجزناه معاً في ظل مشروع اتفاقية التوأمة بين مدينتي البصرة وهيوستن، واتمنى ان توفر هذه الاتفاقية اطار عمل دائم للروابط التعليمية والثقافية والاقتصادية بين شعب جنوب العراق وشعب الولايات المتحدة الأمريكية".

    وبين ستيف "تشرفت بزيارة محافظات المثنى و ذي قار وميسان و البصرة. ان جنوب العراق، من الزقورة الى مسجد الأمام علي، ومن الأهوار الى قبر النبي العزير، يحفل بالغنى الثقافي والتاريخي. لقد اسعدني كثيراً سماع خبر موافقة اليونسكو، في بداية هذا الاسبوع، على ضم الأهوار ومناطق اخرى من جنوب العراق الى لائحة مواقع التراث العالمي. تهانينا على هذا الانجاز".

    ولم يفته ذكر نادي الميناء الذي استمر بتشجيعه طول تواجده في البصرة معرباً عن حزنه الشديد لفراق النادي قائلاً: "انني حزين لمغادرتي البصرة وبالخصوص نادي الميناء الحبيب (يمينائي)"،مشيراً الى ثقته بخليفته القنصل الجديد: "أنني على دراية بأن خليفتي القنصل العام (ون ديتون) سيقوم بعمل رائع كونه من افضل الدبلوماسيين لدينا وهو الان يتطلع للوصول الى البصرة".

    واختتم رسالته بالقول "كان لي الشرف الكبير انني حظيت بفرصة العيش والعمل في جنوب العراق. اسأل الله ان يحفظكم ويحفظ عوائلكم واحبائكم ، في أمان الله".                                      
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media