نائب: لو سمعت اليونسكو بتصريحات السياسيين “عن الاخلاق” لحذفت الأهوار من التراث العالمي
    الأحد 24 يوليو / تموز 2016 - 17:35
    [[article_title_text]]
    (المعلومة) بغداد - طالب النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفر، الأحد، القائد العام للقوات المسلحة بضرورة فرض سيادة القانون في مناطق الأهوار الخاضعة لسيطرة بعض رجال العشائر والمتنفذين من الأحزاب السياسية، فيما لفت إلى أمكانية حذف الأهوار من لائحة التراث العالمي في حال سماع منظمة اليونسكو بتلك الحوادث.

    وقال محمد في تصريح لــ /المعلومة/ إن "سيطرة بعض أبناء العشائر والأحزاب المتنفذة على مناطق الأهوار، إضافة لتصريحات بعض السياسيين وبعض رجال الدين بشأن مخاوف من انتشار (علاقات لا اخلاقية) في تلك المناطق فأن ذلك سيسهم في تغيير جغرافية المدن السياحية ويحولها لمنطقة كسب مالي غير مشروع في حال تنصلت الدولة من حماية المدن الأثرية والسياحية وردع تلك الشخصيات”.

    وحذر محمد من "تداعيات سلبية مستقبلية تنعكس على واقع الأهوار في حال لم تتدخل الأجهزة الأمنية”، مبيناً أنه "لو سمعت اليونسكو بتجاوزات العشائر وتصريحات السياسيين لحذفت الأهوار من لائحة التراث العالمي”.

    وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم، شكاوى لمواطني مناطق الأهوار حول سيطرة عشائر ومتنفذين من أحزاب سياسية على مناطق في الاهوار وهي تخطط لاستثمارها مستقبلا.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media