العراق والمانيا يؤكدان ضرورة منع انتشار الفكر الارهابي
    الأحد 24 يوليو / تموز 2016 - 18:41
    [[article_title_text]]
    (اين) بغداد - اكد وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفري ووزير الخارجيّة الألماني فرانك فالتر شتاينماير ضرورة منع انتشار الفكر الارهابي.
    وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم الاحد ان "الجعفري التقى على هامش اجتماعات التحالف الدوليِّ ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة في واشنطن، فرانك شتاينماير، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيّة بين بغداد وبرلين، وسُبُل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، كما تمَّ التطرُّق إلى مُجمَل التطوُّرات في عُمُوم المنطقة، والعالم".
    وشدد الجعفري على ضرورة بذل المزيد من الجهود، والتعاون في مجال تجفيف منابع الإرهاب، ومنع انتشاره، وتجريم الفكر الإرهابيِّ، والإعلام الإرهابيِّ، وحماية مصالح الشعوب"، مؤكداُ أنَّ "الإرهاب يستهدف الإنسانيَّة كلها، وعلى العالم الوقوف صفاً واحداً لمُواجَهته، والقضاء عليه".
    واعرب الوزير عن شكره وتقديره لمواقف ألمانيا الداعمة للعراق في المحافل الدوليّة، مُثمِّناً المساعدات، والدعم الألمانيَّ للعراق في حربه ضدَّ إرهابيِّي داعش".
    واكد وزير الخارجيّة الألمانيّ أنَّ "العراق لا يزال بحاجة للأموال وتوفير الدعم العاجل للعوائل النازحة، ودعم الخدمات في المناطق المُحرَّرة"، مُشدِّداً على أنَّ "بلاده مُستمِرّة بمُساعَدة العراق، وتقديم الخدمات اللازمة للقضاء على الإرهاب"، مُشيراً إلى أنَّ "من أولويّات القضاء على الإرهاب هو إيقاف تمويله، ومنع انتشار الفكر المُتطرِّف".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media