حفر خندق حول بلد لحماية مرقد السيد محمد بعد تعرضه لهجمات انتحارية
    الأحد 24 يوليو / تموز 2016 - 19:03
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعلنت فرقة العباس [ع] القتالية أحدى فصائل الحشد الشعبي عن انجازها حفر خندق حول محيط قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين، كمساهمة في حماية مرقد السيد محمد بن الامام علي الهادي عليهما السلام بعد تعرضه لهجمات انتحارية مطلع الشهر الجاري.
    وقال مشرف قسم النقل في الفرقة ضياء الحسناوي في بيان لاعلام الفرقة، إن "الفرقة وخلال اسبوع من العمل والجهد المتواصل ودون انقطاع، قامت بحفر خندق حول محيط قضاء بلد بعمق ثلاثة أمتار وعرض ثلاثة وانجز منه حتى الان 180 مترا، وبإشراف قيادة عمليات سامراء والحكومة المحلية في قضاء بلد".
    وأضاف الحسناوي أن "الفرقة تقدمت بطلب تبني مشروع نصب منظومة كاميرات مراقبة متطورة لتأمين محيط مرقد سيد محمد بن الامام علي الهادي عليهما السلام، وهي بانتظار صدور الموافقات الرسمية من ديوان الوقف الشيعي بذلك المشروع".
    وأوضح أن "ذلك يأتي عقب حصول الاعتداء الارهابي الآثم على المرقد وحصولنا على طلب رسمي من الجهات الرسمية بإسناد الجهد الأمني".
    يشار الى أن تفجيراً ارهابيا قام عدد من الانتحاريين في 7 تموز الحالي، أدى اصابة واستشهاد عشرات الزائرين في محيط المرقد الشريف.
    وتعرض مرقد السيد محمد في قضاء بلد بصلاح الدين، إلى هجوم انتحاري باحزمة ناسفة، في السابع من شهر تموز الجاري، أسفر عن استشهاد واصابة 100 شخص، وتبنت عصابات داعش الارهابية مسؤوليتها عن هذه الاعتداءات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media