وزير داخلية بافاريا: انتحاري أنسباخ السوري بايع داعش
    الأثنين 25 يوليو / تموز 2016 - 16:25
    [[article_title_text]]
    ميونخ (الماينا) (DW) - قال وزير الداخلية في ولاية بافاريا إن منفذ هجوم أنسباخ بايع تنظيم داعش وأعلن على صفحات التواصل الاجتماعي عن نيته في الانتقام من الألمان. جاء ذلك بعد أن عثرت الجهات المعنية على معلومات بهذا الصدد على هاتفه الجوال.

    قال وزير الداخلية في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا إن منفذ اعتداء أنسباخ، اللاجئ السوري قد بايع تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش وأعلن أنه سيقوم بعمل انتقامي في المانيا، جاء ذلك بعد أن عثرت السلطات الأمنية على معلومات وشريط فيديو بهذا الصدد على هاتف المعتدي الجوال.

    وقال الوزير يواخيم هيرمان إن الاعتداء وقع على خلفية إرهابية بعد أن ظهر شريط فيديو على الهاتف الجوال للمعتدي يعلن الولاء لداعش ويقسم بالانتقام من الألمان لأنهم قتلوا مسلمين، وفق الترجمة الحالية للنص من اللغة العربية.

    وقال وزير داخلية ولاية بافاريا اليوم في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين (25 تموز/ يوليو) إن الشاب السوري الذي نفذ تفجير مدينة أنسباخ الانتحاري مساء أمس الأحد كان ذا قناعة إسلامية متشددة وإنه يستند في أفكاره إلى المدعو أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية".

    وأعلن يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا أنه تم السماح لمنفذ تفجير أنسباخ بالإقامة اعتبارا من شباط/فبراير 2015 وذلك على الرغم من رفض طلب لجوئه. وأضاف الوزير أنه تم تمديد إقامته عدة مرات بعد ذلك التاريخ، مشيرا إلى أن مكتب شؤون الهجرة واللاجئين طالبه قبل أقل من أسبوعين بمغادرة ألمانيا في غضون 30 يوما.

    وأعلن يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا اليوم الاثنين أنه عند تفتيش مسكن منفذ هجوم أنسباخ تم العثور على مجموعة كبيرة من المواد التي تصلح لتصنيع قنابل أخرى.

    ح.ع.ح/ ع.ج (د ب أ، رويترز)
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media