وزير العدل يكشف عن وجود أكثر من 1000 حكم إعدام بقضايا إرهاب لم يصدق “تمييزا”
    الخميس 28 يوليو / تموز 2016 - 09:45
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - كشف وزير العدل حيدر الزاملي، الخميس، عن وجود 1028 حكماً بالاعدام وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب لم يتم المصادقة عليه "تميزياً”.

    وقال النائب عن كتلة بدر النيابية علي المرشدي لوكالة /المعلومة/ إن "اللجنة القانونية النيابية استضافت اليوم وزير العدل حيدر الزاملي لمناقشة اسباب تأخر تنفيذ احكام الاعدام بحق المدانين بجرائم إرهابية”.

    ونقل المرشدي عن وزير العدل قوله إن "عملية تنفيذ عقوبة الاعدام لاتتم الا بعد مصادقة الهيئة التنفيذية والمشكلة من قاض ومدعي عام وممثل من وزارة الصحة وممثل من وزارة العدل وفي كثير من الاحيان تكون هذه السلسلة سبباً في تأخير تنفيذ احكام الاعدام”.

    وأضاف الزاملي، أن "هناك 1028 احكام بالاعدام بتهم الارهاب وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب غير مصادقة تمييزا، فيما يوجد 1257 حكماً بالاعدام تمت المصادقة عليه تمييزا”.

    وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم نفى في 13 تموز الحالي تأخر رئاسة الجمهورية بالمصادقة على احكام الاعدام، مبيناً أن 90% من الاحكام التي قدمت خلال فترة ولايته تمت المصادقة عليها، فيما كشف عن خلل اداري حال دون التصديق على قانون تعديل أصول المحاكمات الجزائية
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media