خوات رجال
    الخميس 28 يوليو / تموز 2016 - 21:36
    سيد أحمد العباسي
    لا أحد يشك في كل حدث في العراق تعبر بعض النائبات عما يختلج في صدر العراقييون من مشاعر حقيقية تلامس واقع الحال . تنبري ثلاثة نساء خوات رجال يتحدين كل الغمان من السياسيين ويتحدثن بما يتناسب وصورة الحدث الحقيقي .
    هؤلاء النساء اللاتي يعبرن عن واقع الحال وعن الحقيقة المرة بكل امانة وصدق ودون تزويق اورتوش او مجاملات تجدهن أول من يصدر البيانات والاستنكار والتصريحات عبر صفحاتهن بـ ( الفيس بوك ) أو عبر القنوات الفضائيات !
    قد يكون الرجال أقوى من النساء في عضلاتهم وفي قيامهم ببعض الأعمال التي خلقهم الله سبحانه لها . ولكن .. هل هذه هي كل القوى ؟ أليست هناك قوة إرادة ؟  وقوة احتمال ؟ وقوة مقاومة ؟
    وفي رأي المتواضع اذا كان الرجال يصنعون عظائم الامور فإن النساء بكل ما في هذه الكلمة من معنى يصنعن الرجال !
    النساء اقوى واذكى من الرجال . وهذه المقولة قد ينزعج منها بعض الرجال ان لم يكن الكل . و لكنها ليست مجرد كلام في الهواء إنما هي في الواقع حقيقة نتاج دراسات عديدة .
    و خطأ مفهوم أنهم الجنس الأقوى و أن المرأة هي الجنس الناعم . فقد كشف فريق البحث بجامعة ميامي أن المرأة أقوى من الرجل بيولوجياً . ولا يقتصر تفوق المرأة على الرجل في انها أذكى و أعقل و أقوى فقط  بل ذكرت رئيسة فريق الباحثين و مديرة مركز العقل و البيولوجيا في جامعة شيكاغو أن حواء أكثر تحملاً للضغوط و المصاعب عن الرجل !
    ففي دماغ المرأة ترتبط اللغة وتتميز بخلايا عصبية اكثر من تلك الموجودة في دماغ الرجل . وتتميز حاسة السمع لدى المرأة بحساسية أكثر ان المرأة قوة سمعها تفوق عشرين في المائة قوة سمع الرجل . وتقل مشكلة عمى الالوان لدى المرأة حيث ان أكثر أنواع هذا المرض شيوعا أسبابه وراثية وتوجد لدى الرجل !!!
    وهناك الكثير من المعلومات التي تخص المرأة وتفوقها على الرجل لست في صددها . ولكنني وان غضب مني الرجال وبعض الاصدقاء اقول لهم انها الحقيقة !
    حتى ان المرأة أطول عمرا من الرجل . فمتوسط عمر المرأة في مختلف اقطار العالم تقريبا يزيد بمعدل 8 سنوات عن متوسط عمر الرجل !
    أما الصحافة الهولندية فقد أوضحت أن الفتيات يفضلن حالياً الدراسات الأدبية واللغوية والاجتماعية . لكن بمجرد أن يبدأن في الاهتمام بالعلوم فإنهن يصبحن متفوقات في المجالات العلمية أيضاً !
    وبرغم أن الوكالة الدولية للفضاء ( ناسا ) قد تهربت كثيرا من إخضاع المرأة أسوة بالرجل لاختبارات تتعلق بالتأقلم في الفضاء إلا أنها رضخت أخيرا وكانت النتائج مدهشة للغاية إذ لاحظ الباحثون أن درجة تأقلم النساء نفسيا وجسديا أفضل من الرجل..( في الفضاء طبعا ) .
    والمؤكد علمياً أيضاً أن المرأة متفوقة تفوقاً بيولوجياً واضحاً على الرجل . وهذا التفوق هو ما يسميه بيولوجيان أمريكيان ( د. ديفيد بور يتللو . جون سيللفيان ) : ( الانتقاء الطبيعي  ) . أي أن الله سبحانه زوّد المرأة بجهاز خلقي يضمن لها الصمود أمام الإرهاق المفرط ومقاومة الأمراض العضال .
    ومن هؤلاء النساء النائب ( الدكتورة حنان الفتلاوي ) والنائب ( عالية نصيف  ) والنائب ( عواطف نعمة ) . هؤلاء النساء بطلات حقيقيات في الساحة العراقية مع الاحترام الكامل لكل النائبات ولكل امرأة عراقية .
    قبل ايام قالت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة ان التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة الكاظمية يأتي ضمن الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شيعة العراق . بدليل استهداف الكاظمية فقط دون المساس بالأعظمية القريبة منها أو مناطق بقية المكونات . وان الشيعة يتعرضون لإبادة جماعية أمام أنظار أصحاب القرار الذين عجزوا عن توفير الأمن لشعبهم وباتت وظيفتهم لاتتعدى إصدار بيانات الاستنكار والتنديد . كما ان اللجان التي شكلت للتحقيق في التفجيرات الإرهابية كعادتها لم تتمخض عن أية نتائج كما هو الحال في التحقيق بمجزرة الكرادة . وبالتالي تضيع دماء الشهداء ويفلت القاتل من العقاب .
    ووالله فقد صدقت ووفت وكفت . ولكن هناك من يحتمي بطبقة من الجهال والمطبلين له في كل مناسبة وليس من الصحيح ان يؤدون تلك الاغاني المبتذلة له كما في واحدة منها التي ابدلوها من ( طلع البدر علينا ) والتي تخص رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم الى ( طلع الصدر علينا ) !!!
    https://www.youtube.com/watch?v=ISEF_CBHxZs طلع الصدر علينا .. وأرجو من سيد مقتدى ان يعطينا رأيه بهذه الانشودة
    والملفت للنظر ان زعيم التيار الصدري وصف هذا اليوم الخميس بعض البرلمانين بـ ( الهمج الرعاع ) . واجاب الصدر على سؤال من احد اتباعه جاء فيه إن ( احدى النائبات صرحت تصريحا طائفيا ( اشارة الى النائب عواطف نعمة ) . وهو لماذا التفجير حدث في منطقة الكاظمية ولم يحدث في الاعظمية ؟ فما هو ردك على تصريحاتها ؟
    فاجاب ( لاتعيروا لمثل هذه النماذج اي اهمية ) . واضاف ( فهم همج رعاع ينعقون مع كل ناعق ) !!!!
    واريد ان الفت نظر سماحة السيد الصدر ان القنوات الفضائية الصفراء المعروفة بسمومها على الشعب العراقي وبعض المواقع والصحف كان رأيها بتصريح النائب عواطف نعمة حادا ويتناغم مع رأي السيد الصدر .. والسؤال الايعتبر هذا التناغم والتوافق معاديا لمشاعر الشعب العراقي ؟!
    ونقول الى سماحة السيد القائد مقتدى الصدر من هم الهمج الرعاع الذين ينعقون مع كل ناعق ؟!
    من هم الذين ( يلحسون ) اطار السيارة التي تكون انت متواجدا فيها قبل ان يدخل المتظاهرون الى البرلمان وكنت انت موجودا في الجكسارة وماذا تسميهم ؟!
    من هم الذين احرقوا مكاتب الاحزاب قبل ايام وماذا تسميهم ؟!
    من هم الذين مزقوا صورة الامام الاعلى السيدعلي السيستاني وماذا تسميهم ؟!
    من هم الذين احرقوا قسما من العتبة الحسينية في التظاهرة الشعبانية وماذا تسميهم ؟
    واقول صدقا مرجعية التيار الصدري تاريخيا توصف بمرجعية الفقراء . وقد اختار هذا التيار طريقا مغايرا عن باقي المرجعيات الشيعية . كما أن قيادات التيار متلاصقة مع الناس ولكن مع الاسف الشديد أصبح الفساد علامة ووصمة اتصفت بأعضاء التيار الصدري والدليل ان سيد مقتدى احال كل اعضاء تياره الى النزاهة !
    وهذا يعني هناك من سرق المال العام وهناك من اساء واعتدى ونعق مع كل ناعق !
    ولهذا السبب سيدنا العزيز أرى من الصحيح والواجب ان تعتذرون للنائب عواطف نعمة لأنها عبرت عن حقيقة الموقف الذي يختلج في صدور أبناء العراق .

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media