التحالف الوطني يرد على مؤتمر السعودية لدعم الاقليم السني المشاركون فيه ارهابيون
    الجمعة 29 يوليو / تموز 2016 - 13:41
    [[article_title_text]]
    بغداد (الغد برس) - وصف نائب في التحالف الوطني، اليوم الجمعة، المشاركين في مؤتمر الرياض لدعم "الاقليم السني"، نهاية الشهر الحالي، بـ"اعداء الشعب العراقي ولا يمثلون مكوناته"، مشيرا الى ان المشاركين في المؤتمر عليهم جرائم وملفات تتعلق بدعمهم الارهاب وتنظيم القاعدة والعنف المسلح داخل العراق.

    وقال القيادي، في التحالف الوطني، علي العلاق، في تصريح لـ"الغد برس"، في اشارة الى الشخصيات التي ستشارك المؤتمر المزمع عقده في الرياض، ان "بعض الشخصيات السياسية اصبحت الان في موقع العداء للشعب العراقي، لا المعارضة، وعليهم جرائم وملفات تتعلق بالارهاب ودعمهم لتنظيم القاعدة والنعف المسلح داخل البلاد".

    واوضح العلاق، ان "الاعتماد هذه الشخصيات الخطرة ستفقد الثقة بين مكونات الشعب العراقي وسياسييه، التي لا تستطيع ان تمثل الشعب العراقي، ولا مكوناته، ومن سيشارك في هكذا مؤتمرات او من يدعمهم ويضع ايديه بأيديهم سيتحمل مسؤولية كبيرة، وسيرتكب خطأ فادحا".

    واضاف معلقا على نتائج هكذا مؤتمرات "من الواضح جدا ان هناك خللا كبيرا سيحدث في علاقات المكونات العراقية مع بعض القادة الساسيين التي تدعم القاعدة والارهاب في البلاد".

    واعرب القيادي في التحالف الوطني، عن رفضه "رفضا قاطعا المؤتمرات التي تقيمها الشخصيات المشبوهة في دول الجوار".

    وطالب العلاق "الشخصيات المجتمعية والسياسية بإقامة المؤتمرات في العراق، بدلا من اقامتها في بعض دول الجوار".

    وفي معرض رده عن سكوت الحكومة ازاء هكذا مناوشات، بين العلاق، ان "الحكومة ليست معنية بردة الفعل على هكذا مؤتمرات، لانه عمل سياسي"، مضيفا ان "على الحكومة ان تطلب من الدول التي تدعمهم بترك العراقيين ليوحدوا صفوفهم ضمن اطار السيادة العراقية والوحدة الوطنية".

    وافاد مصدر مطلع٬ امس الخميس٬ لـ"الغد برس" عن عزم السعودية احتضان مؤتمر لـ" المعارضة العراقية" مطلع الشهر المقبل لتحديد آليات انشاء الإقليم السني في العراق.

    وتعتزم المملكة العربية السعودية عقد مؤتمر في الرياض في نهاية شهر تموز الحالي، لمناقشة مستقبل ومصير المناطق السنية في مرحلة ما بعد داعش، بمشاركة عدد من السياسيين والمسؤولين بينهم رئيس قائمة متحدون أسامة النجيفي ورئيس كتلته البرلمانية ظافر العاني، فضلاً عن مشاركة محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي، والمطلوبين للقضاء العراقي وزير المالية الأسبق رافع العيساوي، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق طارق الهاشمي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media