.وصول طائرة الجامبو الى بغداد بعد اجراء الفحص عليها في الصين
    السبت 30 يوليو / تموز 2016 - 10:31
    [[article_title_text]]
    بغداد (الفرات نيوز) - هبطت في مطار بغداد الدولي فجر اليوم السبت، طائر نوع جامبو B747/ 400 YI-ASA وهي احدى طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية قادمة من الصين بعد اجراء الفحص الثقيل نوع {D} عليها.

    وقال مدير عام الشركة سامر كبة في بيان، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، انه" تم اجراء الفحص على احدى طائرات شركتنا وهي من الانواع الكبيرة والتي تحتاجها خاصةُ في المواسم التي تشهد حركة سفر كبيرة جداً تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان بأدامة واجراء الفحوصات على اسطول الشركة بهدف تحديثه وتهيئته وخاصةُ الكبيرة لتغطية مواسم الحج ومواسم العمرة والزيارات الدينية".

    واضاف ان" عملية الفحص استمرت لمدة {66} يوما تضمنت فحوصات العمرة لمنظومات الطائرة كافة والكمارك بعدها تم عمل الفحص الارضي والفحص الجوي واجتازت تلك الفحوصات بنجاح".

    واشار الى ان" عملية الفحص اجريت في شركة AMECO {اميكو} الصينية في مدينة بكين وتعتبر واحدة من اهم مراكز الصيانة العالمية وهي شراكةً بينها وبين شركة لوفتهانزا الالمانية ومخولة ومعترف بها من منظمات الطيران { EASA-FAA-CCAA}".

    واكد المدير العام للشركة بأن" مجموعة من المتخصصين في شركة الخطوط الجوية العراقية شاركوا في اصطحاب الطائرة من الاقسام المتخصصة مثل القسم الفني والقسم التوكيد والجودة وقسم عمليات الطيران".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media