أول تسجيل مسرب وخطير/ فيديو
    الأثنين 8 أغسطس / آب 2016 - 19:42
    سيد أحمد العباسي
    مايلفت النظر هذه الايام وكل الايام ان العشائر بدأت تدخل بشكل قوي على خط الحكومة . ولااريد الخوض بما قامت به بعض العشائر وليست كلها المعنية بهذا الكلام . ولكن مانراه ونسمعه ونقرأه عما تقوم به هذه العشائر من تهديدات للاطراف المعنية بالمشكلة مايسمى ( الفصل العشائري ) حيث يتوافد اعيان وشخصيات المتخاصمين من العشائر حتى يتم التوصل الى بعض الحلول .
    فالمجتمع العراقي مجتمع عشائري بطبيعته ومجتمع قبائل وعشائر . ولو رجعنا الى تأسيس الدولة العراقية نجدها كانت تعمل رسميا بـ قانون العشائر الذي فرضه الانكليز في التعامل مع العشائر بعيدا عن بقية قوانين الدولة .
    اضف الى ذلك ان من قرارات ثورة 14 تموز إلغاء قانون العشائر والعمل بالقوانين التي تشرعها الدولة . ولأن القضاء كان قد صادق وقتها على الاحكام التي يتوصل اليها الفصل العشائري بعدها يتم التنازل عن القضية امام القضاء وتكون الاحكام نافذة المفعول وتفعل من قبل طرفي النزاع وبضمان من العشائر من كلا الطرفين !!
    ولااعرف سر قوة العشائر اذا لم تكن مسنودة من بعض القوى السياسية . والا ماذا يعني ان تعقد عشيرة الكرابلة مؤتمرا صحفيا اعربت فيه رفضها التهم الموجهة للنائب محمد الكربولي مؤكدة انها سوف تكون سيفا بتارا ضد كل من يتطاول على ابناء العشيرة !!!!
    وقالت العشيرة (على الرغم  من عدم ثبوت أي من التهم التي طالت رئيس البرلمان الجبوري وبعض أعضائه ولم يبت القضاء من هذه التهم  لحد هذه اللحظة رافضين التهم والتبريرات الباطلة التي طالت ابننا النائب محمد الكربولي . واثقين ان تلك التهم  منفقيها ومروجيها مأجورة غرضها التسقيط السياسي والتشويه الأخلاقي ) .
    واضافت العشيرة ( الله ظاهر الحق وناصره ولو بعد حين . مؤكدة اننا سوف نكون سدا منيعاً وسيفاً بتاراً  ضد كل من يتطاول على ابناء العشيرة . داعين الله ان يظهر الحق ويخزي أصوات الحاقدين والمفسدين  وسيعلم اللذين ظلموا أي منقلب سوف ينقلبون ) !!!!
    وهذه والله من عجائب الدنيا السبعين وليس السبعة . فبأي حق تعترض عشيرة الكربولي وتهدد وترعد وتزبد وترمي الكلام على عواهنه دون التحقق منه ؟!
    وكيف لعشيرة اذا ارادت ان تحفظ كرامة ( ابنها ) كما يدعون ان تستدل على الباطل والحق ؟ وماهي المقاييس والمعايير التي اعتمدت واستندت عليها ؟!
    ثم اذا أثبت القضاء الاعلى التهمة على محمد الكربولي كيف سيكون رد العشيرة ؟
    العشائر يجب ان ان تتحلى بالصبر والحكمة والفراسة والفهم بدء من رئيس العشيرة الى أصغر واحد في العشيرة . والا كيف سينظر للعشيرة بعد ذلك اذا كانت تستعجل الامور دون التحقق من الامر ؟
    العشائر العربية توجد لديها قوانين وقواعد في العراق وفي كل الدول العربية .
    واذا لاتعتمد هذه العشيرة ( أي عشيرة كانت ) هذه القواعد ينظر اليها بعين الارتياب والشك وان القفاصة والحواسم سيكونون اقرب الى تلك العشيرة .
    لذلك اذا كان محمد الكربولي هو من دعى عشيرته للتظاهر وعقد هذا المؤتمر فهذه رفسة موت ونهاية سياسي يعلم علم اليقين ان نهايته باتت قاب قوسين او ادنى !
    اليكم هذا التسجيل السري والصوتي الذي يتكلم فيه محمد الكربولي كلام خطير والذي يكشف فيه عن حجم المشاريع وصفقات الفساد المتورط بها النائب محمد الكربولي مع وزير التربية محمد تميم :
    ولااريد ان اترجم ماقاله الكربولي في هذه الجلسة السرية لأن فيه شتائم وكلام بذيء . ولكنني سأدعكم تسمعون بأنفسكم ماذا قال بحق النائب عالية نصيف وغير ذلك من الكلام . وكما يبدو ان الصفقات السرية التي كانت تسرق من أفواه الشعب العراقي كانت تتم دائما في الغرف المغلقة دون خجل أو أي وازع من وجود حكومة !
    الان على عشيرة الكربولي ان تعتذر للشعب العراقي لما تسببه ابنهم المزعوم من فساد مالي وصفقات مشبوهة كان يديرها مع سماسرة قذرين همهم تدمير العراق .
    وهناك أكثر من تسجيل ووثيقة قدمت للقضاء وهي بصدد التحقيق والدراسة .
    وكل من ذكرهم وزير الدفاع كانت هناك عليهم أدلة تسقطهم واحدا بعد الاخر .
    وهذا يعني اذا كان الفساد بهذا الحجم الكبير على الحكومة ان تحاسب كل السياسيين وتستوجبهم واحدا بعد الاخر حتى نقضي على جميع رؤوس الفساد .
    وليس من العدل ان نحاسب الكربولي ومحمد تميم ووزير الدفاع والباقين يسرحون في مواخير اربيل وعمان ودبي .

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media