عقد للمجلس الاعلى من الدفاع بـ 200 مليون دولار
    الجمعة 12 أغسطس / آب 2016 - 18:46
    سيد أحمد العباسي
    لاتزال تداعيات الاعترافات او الاتهامات سموها ماشئتم التي أدلى بها وزير الدفاع خالد العبيدي ترمي بظلالها على الكثير من السياسيين .
    والذي لم يكن بالحسبان ان العبيدي كان مدربا على رمي هذه القنبلة التي فجرها في البرلمان العراقي . ولايتصور أحد منكم انه كان يعمل لوحده ويسير بهذا الاتجاه !
    كان هناك اتفاق مبدأي مع رئيس الوزراء وبعض رؤساء الكتل وحتى النزاهة !
    وقد يخرج العبيدي من الاستجواب الشعرة من العجينة بعد عاصفة الاتهامات .
    وقد تكون هناك صفقة يراد بها الاطاحة ببعض الشخصيات وكشف الفاسدين .
    المهم في الموضوع ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي كان يحرك ( قطع الشطرنج ) وفق جدول امريكي بتعليمات بريطانية 100% .
    اسألوا أنفسكم لماذا في هذا الوقت بالذات وافق العراق على اشراك محققين دوليين في الكشف عن الفساد ؟
    وللعلم ايضا ليس العراق هو من طلب ذلك كان هذا التوجه والايعاز من قبل الامريكان بتفعيل الاتفاقية بين الجانبين وعن طريق الامم المتحدة يتم تنفيذ البرنامج الانمائي undp والذي يهدف الى اشراك محققين دوليين لمساعدة العراق بالتحقيق في ملفات فساد كبرى والذي سوف يضمن نزاهة وحيادية التحقيق .
    هل تعرفون ماذا كان يدور خلف الكواليس عندما تم اشراك الامم المتحدة في هذا القرار ؟ كان السياسيين وبعض البرلمانيين واقصد الفاسدين وسراق المال العام كانوا يتهامسون فيما بينهم في كيفية تحويل أكبر قدر ممكن من الاموال خارج العراق !
    حسب معلوماتي ان سراق المال العام في بعض الدول العربية والعالمية وهم سراق وفاسدين بمعنى الكلمة ولكنهم شرفاء . سيكون السؤال من قبل القراء وكيف ذلك ؟
    الجواب ان هؤلاء عندما يسرقون يستثمرون هذه الاموال في داخل بلدانهم ولايهربوها خارج دولهم أبدا . يستثمروها في البلدان التي يعيشون فيها !
    وعندما تحين ساعة الحساب وينكشف المستور يعرض هذا الفاسد نسبة متفاوتة مابين 40% الى 50% يقدمها الى الدولة في سبيل البقاء في دولته او الرجوع اليها !
    وهنا لست بصدد مناقشة هذا الفعل اذا كان صح او خطأ . نعم هو فاسد .. ولكنني اقول أليس من يقوم بهذا العمل عنده ولو شيء قليل من الحس الوطني ؟
    نحن نعرف انه سارق ولايمكن مسامحته ولكن يبقى حب الوطن في قلبه !
    وهذا يقودنا الى السؤال الاتي .. لماذا سياسيين العراق وبعض رجال الدين ممن دخلوا المعترك السياسي والجميع يعرف انهم غارقين بالفساد والسرقات والصفقات والعقود لم نسمع بسياسي عراقي قدم مثل هذا العرض الى الحكومة العراقية ؟!!!
    اليوم كشفت مصادر خاصة ان وزارة الدفاع اعطت عقودا بملايين الدولارات الى عدد من القيادات في التحالف الوطني وبعض المقربين من رئيس الوزراء حيدر العبادي .
    واكدت المصادر الى ان همام باقر حمودي حصل هو الاخر على عقد وامتيازات من العبيدي تتمثل باعطائه العديد من السيارات المدرعة والهمرات والاسلحة والاعتدة هناك عقد تم منحة لهمام حمودي لتجهيز وزارة الدفاع بعجلات تخصصية حوضية وكابسات نفايات نفذ عن طريق شركة نبع زمزم التابعة لاحد أقارب وممول همام حمودي ( ابن شقيقه ) وبمبلغ 200 مليون دولار بضغط كبير من قبل همام حمودي وبموافقة وزير الدفاع لغرض ارضاء المجلس الأعلى وعمار الحكيم !
    وان رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي متهم بصفقة فساد كبيرة وخطيرة حصل من خلالها على ثلاثة ملايين دولار وهي صفقة اسلحة الجبل الاسود التي ابرمتها وزارة الدفاع !
    وان حاكم الزاملي حصل على عقد بقيمة 180 مليون دولار امريكي عقد الصويرة ( بناء وتجهيز الطائرات الكورية اي بناء الهناكر والابنية الاخرى ) !!!
    وان الفريق الركن هادي عذاب مدير عام التسليح والتجهيز جنى اكثر من ستون مليون دولار امريكي نتيجة صفقات فاسدة وعقود من بينها عقد الطائرات الاوكراني السي خوي حصل من العقد المذكور اكثر من سبعة ملايين دولار اذ ان مدة العقد هي ستة اشهر فقط على التجهيز بينما العقد المذكور مضى عليه فوق الستة الاشهر مدة 750 يوم اي مايقارب السنتين ولم يحرك ساكن السيد الفريق هادي عذاب الذي قام بتهريب امواله بعد عمليات الاستجواب لخالد العبيدي وحال هادي عذاب لايختلف عن السسكرتير الاعلامي للعبيدي نصير هاشم الذي كشف عن ارتباطاته بالسفارة السعودية وانه يستلم راتب منها وكان يعمل كذلك في احد مراكزها الامنية حتى وقت قريب وقد رصدت الاجهزة المخابراتية عن لقاءات لنصير هاشم مع عدد من افراد طاقم السفارة السعودية في بغداد ويتحضر هو الاخر للهروب مع قائد القوة الجوية وقائد طيران الجيش والمفتش العسكري الفريق الركن هادي عذاب كونهم يمثلون عصابة صفقات عقود وزارة الدفاع وضالعين جميعهم في كل العقود التي ابرمتها وزارة الدفاع الامر الذي جعل بالعبادي اصدار اوامره بمنع سفر قيادات وزارة الدفاع التي لها ضلوع بعقود تسليح الوزارة وابرام الصفقات مع عدد من الاطراف السياسية !!!
    http://www5.0zz0.com/2016/08/12/17/729178862.jpg وزير الدفاع في البرلمان العراقي
    وهناك اخبار ليست مؤكدة ان حيدر العبادي وجه بالتحقيق مع علي العلاق ووليد الحلي . ولكن ثبت ان الحارس الشخصي لخالد العبيدي (حسن علاء ) والذي كان يظهر بالزي المدني والذي كان يجلس اثناء عملية استجواب العبيدي داخل مجلس النواب خلف وزير الدفاع كان يقوم بغسيل اموال وزير الدفاع !!!!

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media