إذا أنتم رجال إعلنوا عن دولتكم
    الخميس 18 أغسطس / آب 2016 - 21:57
    سيد أحمد العباسي
    ملف الاقليم الكردي في العراق لايزال يراوح في مكانه ولايمكن التوصل الى حلول ناجعة مهما بلغت درجة التفاهم بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم!
    والسبب ان حكومة الاقليم المتمثلة بالحاكم الدكتاتوري مسعود برزاني لاتزال تعيش وفق العقلية البعثية التي تربى عليها البرزاني وهي عقلية شوفينية متعصبة طائفية حد العظم !
    وبالمناسبة يعتبر الكرد أنفسهم انهم ساهموا بشكل ايجابي في بناء الدولة العراقية !
    في نفس الوقت يعتبر الكرد ان اسرائيل أقرب لهم من العراق في نيل استقلالهم !
    وهذه الازدواجية لايمكن بحال ان تنسجم مع موقف الحكومة المركزية الثابت مع حكومة الاقليم التي دأبت على خلق الفتن والاضطرابات طيلة عقود .
    الحكومة العراقية والشعب العراقي لايريدون من الحكومة الكردية والشعب الكردي ان يطأطأ رأسه لهم ويقبلون بوصايتنا لهم ابدا .
    ولكننا يكفينا ان يستقل الاقليم ولايصدع رؤوسنا بين يوم واخر بحجة الاستقلال !
    ومشكلتنا ليست مع الشعب الكردي الطيب . المشكلة تنحصر مع حكومة الاقليم التي تتكلم بطريقة أكبر من حجمها . نحن نقدر الساسة الكرد الذين يطمحون بتحسين دولتهم المزعومة ولكن ليس على حساب الشعب العراقي .
    والجميع يعرف ان مسعود برزاني يحتضن كل سراق العراق والبعثيين وحتى كبار قادة داعش يحضون بحماية مسعود برزاني !
    وتغول الكرد في المنطقة الرئاسية في بغداد وفي بعض مناطق بغداد الاخرى له أهداف سياسية . وتعاون الكرد مع الموساد الاسرائيلي ليس جديدا علينا .
    لذلك على الكرد ان يعوا جيدا ان العلاقة المتوترة بين الحكومة المركزية وبينهم لايمكن ان تخدمهم . وليس من صالحهم ان يغيروا الاتفاقات وفق مزاجهم .
    ومثال على ذلك الاتفاق النفطي بين عادل عبد المهدي وحكومة الاقليم وان كان مريبا وفيه الكثير من المساويء ولكن اقل مايقال انه اتفاق يحقق للطرفين الكثير من الاستقرار السياسي ولكنهم علقوه على الحبل . ونقول لهم ونحذرهم الباديء اظلم .
    وعلى الشعب الكردي ان يعرفون جيدا ان ساستهم يضحكون عليهم ويستغلوهم أبشع استغلال . ويحرموهم من أبسط الحقوق . والدليل على ذلك سرقات مسعود برزاني واولاده المنظمة لأموال النفط العراقي طيلة سنين .
    والسؤال هل يستطيع الشعب الكردي ان يقف بوجه مسعود ويحاسبه على دكتاتوريته وسرقاته ؟ هذا السؤال تترك اجابته للشعب الكردي لأنه هو من يقرر .
    نحن مع قيام دولة كردية مستقلة تحقق لهم الاستقرار حالهم حال بقية شعوب المنطقة . وكما يقولون الكرد ان قيام دولة كردية مستقلة سيؤسس لتوازن سياسي أمني واقتصادي وديموغرافي !
    فواحد مثل مسرور برازني الذي يقول ( يجب تقسيم العراق بعد هزيمة داعش ) لايمكن ان تكون هناك علاقة وطيدة مع الاقليم كما يتصور من في راسه القمل !
    https://www.youtube.com/watch?v=HQJL8BvQtkw تقسيم العراق الى ثلاث كيانات حسب قول مسرور برزاني
    من يسرق خيرات كردستان ونفط العراق لايمكن ان يقدم خدمة واحدة لأبناء شعبه !
    ومن يعتدي على الجنود والضباط العراقيين بالضرب ماذا تقولون لهم ؟!
    ويجب ان نذكر بما قاله وزير الموارد الطبيعية في اقليم كردستان آشتي هورامي وبحسب  تقرير نقلته وكالة رويترز ( ومن اجل تجنب كشف تهريب النفط غالبا ما كان يتم تسريبه عبر اسرائيل ونقله بين السفن قبالة سواحل مالطا وتمويه السفن المستخدمة لذلك لجعل عملية اكتشافها صعبا على بغداد ) .
     https://www.youtube.com/watch?v=EM60AJo0AaQ تهريب النفط
    ومن يهدد ببقاءه في كركوك وهو أوهن من بيت العنكبوت لايمكن ان يحقق الأمن !
    ومن يسلب حريات الصحفيين ويقتلهم كما حدث مع الصحفي ويدات حسين مراسل الوكالة الكردية خلال هذا الاسبوع حيث تم خطفه من قبل مجموعة مسلحة في ميدنة دهوك وبعد ساعات من اختطافه عثر على جثته على طريق ناحية ( سميل ) !
    ومن يرسل الارهابيين الى بغداد للقيام بأعمال اجرامية وتفجيرية من اجل الضغط على الحكومة لايمكن ان نعقد معه تحالفات بعد اليوم لأن الخيانة في دمه !
    والبرزاني عنده تأريخ سابق حافل بالاجرام بقتل المعارضة العراقية التي سلمها الى المقبور صدام مما أدى الى اعدامهم جميعا !
    لذلك ننصح حيدر العبادي ان لايتمادى ويتكلم عن الهوى عندما قال في خطابه يوم امس نحن عندنا اتفاق مع الكرد في المناطق التي دخلوا اليها بأنهم سوف ينسحبون منها . ويبدو ان حيدر العبادي اراد ان يهديء الجمهور العراقي الغاضب .
    واريد ان اذكر حيدر العبادي بتصريح وزارة البيش مركة عندما وقعت مذكرة الشراكة مع واشنطن حيث أكدت انها لاتعني انسحابها من المناطق التي حررتها خلال العامين الماضيين فيما اشارت الى ان ( بنادقها ليست للايجار ) مهددة بغداد بأنها لن تنسق مع القوات العراقية في حال اصدارها فعلا ( غير مقبول ) !!!
    واليوم أكدت حكومة إقليم كوردستان ان البيشمركة ستواصل تقدمها ولن تنسحب من المناطق التي استعادت السيطرة عليها وذلك رداً على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حول معركة الموصل المرتقبة وتقدم قوات البيشمركة !!!
    بينما تصريحات العبادي التي أطلقها يوم أمس وقال فيها انه يجب ان لا تتحرك قوات البيشمركة من مواقعها أو ان تتوسع قال المتحدث بإسم حكومة اقليم كوردستان ( سفين دزيي ) لشبكة رووداو الاعلامية ( ان البيشمركة ستستمر في تقدمها ) ونحن نقول لك يادزيي ويابرزاني سيخرجكم الحشد المقدس بيوم وليلة !!!
    خاصة وان البيش مركة منعت هذا اليوم الجيش من دخول مخمور فهل هذا يعزز الثقة بالاقليم ؟ وهل هذه اخلاق بيش مركة تدعي قتال داعش ؟
    وهذا يعني ان حكومة اربيل تعلن عن مطامعها بنينوى والنجيفي يتواطأ معها !
    وهذا التناقض في التصريحات والردود يكشف لنا حجم الهوة بين الاقليم والمركز !!
    وعجبي على رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي قال يوم الثلاثاء 20160816 خلال كلمته ( هناك تفاهم مع اقليم كردستان بأنه لايجب على البيش مركة أن تتحرك من اماكنها اثناء عملية استعادة الموصل او أن تتوسع ويجب ان تبقى في مواقعها الحالية حتى اذا قامت بمساعدة الجيش العراقي ) !!!!
    وتأتي تصريحات العبادي في الوقت الذي تقدمت قوات البيشمركة خلال الاسبوع الجاري مسافة تزيد عن 20 كلم في محاور الخازر والكوير ومخمور في عملية استمرت ليومين واستطاعت فيها استعادة 12 قرية كانت تخضع لسيطرة تنظيم داعش !
    ورد قبل قليل مكتب العبادي على كردستان ( لن نسمح بإنتهاز الفرص لغرض أمر واقع في نينوى ) .
    اذن نحن على حق عندما ندفع حكومة الاقليم الى الاستقلال حتى يتمتعوا بدولة مستقلة ولكننا نحذرهم ليس على حساب كل شبر من الوطن .
    وفي نفس الوقت قرار الاعلان عن الدولة الكردية يحتاج الى رجال لتنفيذه !

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab

    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media