قضية مدير عام صحة المثنى أمام الرأي العام العراقي
    السبت 20 أغسطس / آب 2016 - 10:15
    أياد السماوي
    لم تراودني لحظة شّك واحدة أنّ العراق في مأزق , وأنّ الشعب العراقي في محنة كبيرة , وأنّ الطبقة السياسية الحاكمة فاسدة حتى النخاع ولم ينأى منها إلا ما رحم ربي , اليوم أريد أن أضع أمام الرأي العام العراقي قضية تخصّ أهلي وأبناء محافظتي , قضية المساعي المحمومة لعزل الدكتور راغب كاظم الشبوط من منصبه كمدير لصحة المثنى , ففي الوقت الذي يطالب فيه الشعب العراقي إنهاء نظام المحاصصات والتصدّي للفساد الذي نخر جسد الدولة العراقية , وتوّلي الكفاءات الإدارية والمهنية المستقلّة المناصب التنفيذية , وإحلال الرجل المناسب في المكان المناسب , تسعى كتلة المواطن في مجلس محافظة المثنى لعزل الدكتور راغب كاظم الشبوط من منصبه بحجة أنّ هذا المنصب هو استحقاق لكتلة المواطن , وبالتالي يجب أن يتوّلاه شخص ترّشحه الكتلة , حتى وصل الأمر لتهديد المحافظ نفسه بالإقالة إن لم يستجب لمطلب الكتلة بعزل الدكتور راغب الشبوط .

    فقد استبشر السماويون خيرا حين توّلى الدكتور راغب الشبوط رئاسة صحة المثنى , لما يتمتّع به من خلق كريم وخصال حميدة نادرة في هذا الزمن الصعب , ونزاهة لا يجاريه فيها أحد , ناهيك عن الخبرة الطويلة المتراكمة والكفاءة العالية في الإدارة , لكنّ كتل المحاصصة والفساد في المحافظة عازمة على عزله , لا لسبب إلا لكونه مستقل ونزيه وكفوء ومخلص ولا يخضع لابتزازاتهم , ومن الطبيعي أنّ من يكون بهذه المواصفات لن يروق أبدا للمتمّسكين بالمحاصصات الفاسدة , بالرغم من صوتهم العالي المطالب بالتغيير ومحاربة الفساد وإنهاء نظام المحاصصات البغيض .

    فما الذي يجري في محافظة المثنى ؟ ولماذا هذا السعار المحموم لعزل النزيه والكفوء الدكتور راغب الشبوط من منصبه ؟ ولماذا تقف كتلة المواطن هذا الموقف السلبي والعدائي من الدكتور الشبوط ؟ وهل يكافئ المخلص والنزيه والكفوء بالعزل ؟ أهكذا تجسّد القيم والمبادئ يا أصحاب المبادئ ؟ أين هي الأخلاق والدين الذي تتظاهرون به زورا أمام الشعب ؟ ألا تشبعوا من الفساد والنهب للمال العام ؟ متى تستفيق ضمائركم الميتة ؟ وكيف ستواجهون الله سبحانه وتعالى يوم لا ظلّ إلا ظلّه , ومن منكم اشرف وأنزه من الشبوط ويحظى بتاريخ مشرّف وناصع كتاريخه ؟ أبهذا السلوك المشين تجّسدون ثقة ناخبيكم ؟ , وأنت يا نوفل أبو الشون .. أليس من الوفاء لأهلك وأبناء محافظتك أن تسعى لإصدار أمر ديواني بتثبيت الدكتور راغب كاظم الشبوط , وأنت تعلم جيدا أن رئيس الوزراء قد وجّه بموجب كتاب مكتب رئيس الوزراء المرقم م . ر . و / 13 / 12470 في 31 / 8 / 2015 بتثبيت الدكتور راغب كاظم الشبوط , وكتاب وزيرة الصحة عديلة حمود العدد 5879 في 6 / 9 / 2015 القاضي بتثبيته , لتخرس جميع هذه الأصوات المطالبة بعزله ؟ وأخيرا هل يرضيك يا سيد عمار الحكيم هذا السلوك المنافي للدين والأخلاق والأمانة ؟؟؟ .

    أياد السماوي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media