القضاء: قضية الجبوري لاتزال منظورة واعفاء قاضي لفشله في مهمته
    الأثنين 22 أغسطس / آب 2016 - 08:15
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - اكد مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، ان "قضية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لاتزال منظورة في المحاكم المختصة".
    وذكر الناطق باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "قضية رئيس مجلس النواب لاتزال منظورة في المحاكم المختصة"، لافتا الى ان "مجلس القضاء الاعلى ناقش في جلسته المنعقدة اليوم بتاريخ 22/8/2016، الخبر المنشور في احدى القنوات التلفزيونية، على لسان القاضي حيدر حنون بخصوص قضية رئيس مجلس النواب".
    وأوضح أن "هذا القاضي غير مخوّل بالحديث عن قضية لا زالت منظورة من المحاكم المختصة مخالفاً بذلك نص المادة [22] من قانون الاشراف القضائي".
    وأضاف أن "القاضي حنون اعفي من تكليفه بمهمة رئاسة منطقة استئنافية التي سبق أن كلف بها لفشله في تلك المهمة بارتكابه عدد من المخالفات الادارية والمالية التي احيل عنها إلى اللجنة الانضباطية في مجلس القضاء الاعلى لإجراء محاكمته عنها وفق القانون والتي سبق أن حدد يوم 23/ 8/ 2016 موعداً لأجراء محاكمته".
    وكان الجبوري قد مثل، امام القضاء بعد رفع الحصانة القانونية عنه من قبل البرلمان، لمواجهة تهم وزير الدفاع.
    وأعلن القضاء في بيان له غلق الدعوى المقامة ضد الجبوري فيما ورد بأقوال وزير الدفاع بالاتهامات التي وجهها خلال جلسة استجوابه لان الادلة المتحصلة بحق المتهم غير كافية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media