تشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة والبرلمان للتحقيق بحادثة نجلي السفير العراقي في البرتغال
    الأثنين 22 أغسطس / آب 2016 - 09:52
    [[article_title_text]]
    حسن شويرد عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية
    (المعلومة) بغداد - أعلنت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، الاثنين، عن تشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة ومجلس النواب للتحقيق في حادثة نجلس السفير العراقي بالبرتغال، فيما نفت أنباء متداولة تحدثت عن عزم اللجنة استجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

    وقال عضو اللجنة حسن شويرد في تصريح لوكالة /المعلومة/، إنه تم "تشكيل لجنة برلمانية وزارية بشأن حادثة نجلي السفير العراقي بالبرتغال”، لافتا إلى أن "اللجنة تعمل لغاية الان وسيكون لنا رأي بعد ظهور نتائج التحقيق”.

    وأعلنت وزارة الخارجية، السبت (20 آب 2016)، عن فتح تحقيق بحادثة نجلي السفير العراقي في البرتغال سعد محمد رضا لقيامهما بالاعتداء بالضرب على صبي برتغالي يبلغ من العمر 15 عاما تاركين إياه في حالة غيبوبة، فيما أكدت استمرارها بالعمل مع السلطات البرتغالية وكادر السفارة العراقية في لشبونة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الموضوع.

    وفي سياق متصل، أكد شويرد "عدم صحة ما ورد من أنباء بشأن عزم اللجنة استجواب وزير الخارجية على خلفية تصريحات السبهان”، لافتا إلى أن "البرلمان لم يناقش موضوع استجواب أو استضافة الجعفري”.

    وأضاف أن "الخارجية العراقية تؤدي دورا بارزا في الرد على التجاوزات التي تحدث هنا وهناك بطريقة دبلوماسية”.

    يشار إلى أن عددا من وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرا أنباء تفيد بعزم مجلس النواب استجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بسبب تصريحات السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان.

    ولاقت تصريحات السبهان المتكررة بالضد من الحشد الشعبي وتدخله المستمر بالشأن الداخلي العراقي استهجان الأوساط السياسية والشعبية على حد سواء، حيث خرجت العديد من التظاهرات في العاصمة بغداد وبقية المحافظات للمطالبة بطرد السبهان وغلق السفارة السعودية.

    روابط ذات صلة
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media