السفير الامريكي: مشاركة الحشد بمعركة الموصل قرار عراقي وسعي لحل خلافات بغداد واربيل
    الأثنين 22 أغسطس / آب 2016 - 19:50
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - قال السفير الأمريكي لدى العراق، ستيوارت جونز، أن "مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل قرار داخلي للعراق".
    وأكد جونز لعدد من وسائل الاعلام في مبنى السفارة الامريكية ببغداد بينها وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، كآخر مقابلة صحفية يجريها بعد انتهاء مهامه في العراق "عدم وجود صلة بين تأخر تحرير معركة الموصل والانتخابات الامريكية" مشيرا الى "تشكيل لجنة عليا تنسيقية لمتابعة الملفات العالقة بين بغداد واربيل".
    وأضاف، أن "واشنطن قدمت مساعدات للبيشمركة بقيمة 415 مليون دولار،ط مبينا ان "هذه المساعدات تنوعت بين رواتب لعناصر البيمشركة وتجهيزهم بالوقود والغذاء وبالتنسيق مع حكومة بغداد".
    وأكد جونز، ان "هناك تعاونا مشتركا بين القوات العراقية والبيشمركة لتحرير المناطق من سيطرة داعش" معربا عن اندهاشه من خطبة صدر الدين القبانجي خلال صلاة الجمعة التي اقيمت في الحسينية الفاطمية الكبرى بالنجف الاشرف، "حول التركيز على محاربة داعش الإرهابي وعدم إضاعة الجهود، والتفكير بمحاربة داعش".
    وقال السفير الامريكي، ان "واشنطن ترى وجود تنسيق بين الطرفين لتحقيق هدف واحد وهو هزيمة داعش" نافيا ان "يكون هناك تغيير في سياسة السفارة الامريكية في بغداد بعد تغييره".
    وأشار الى، ان "الولايات المتحدة تدعم اصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي، وكذلك القوات العراقية التي تحرر المناطق من داعش".
    ولفت جونز الى ان "الولايات المتحدة قامت بتدريب نحو 35 الفاً من القوات العراقية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media