العبادي: العلاقات مع الكويت انتقلت من التأزم الى الانسجام والتفاهم
    الأثنين 22 أغسطس / آب 2016 - 20:04
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ان "العلاقات العراقية الكويتية متميزة وانتقلت من التأزيم بسبب سياسة النظام السابق الى التفاهم والانسجام".
    ودعا العبادي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، خلال استقباله وفدا من الاعلاميين الكويتيين الذي يزور بغداد حاليا ويضم مجموعة من المؤسسات الاعلامية الكويتية بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الى "صفحة جديدة من العلاقات مع جميع الدول من اجل الارتقاء بالمنطقة" مرحبا ب"الوفد وهم يزورون بلدهم الثاني العراق متمنيا ان تسنح لهم الفرصة لزيارة بقية المحافظات".
    واشار العبادي الى، ان "العراق يمر بتحديات عديدة وهناك هجمة ارهابية من عصابات تفاخر بقتل وترويع المواطنين وهؤلاء نحقق عليهم انتصارات ونحرر اراضينا منهم".
    وبين ان "داعش خطر يهدد جميع دول العالم ولذلك فان مساعدة العراق من قبل المجتمع الدولي هو لمصلحة مشتركة من اجل القضاء عليه".
    وتابع رئيس الوزراء "اننا نقترب من تحقيق النصر النهائي من خلال عمليات الموصل ومن الحدود السورية حيث اننا مع سوريا نريد التعامل مع دولة ومؤسسات وليس مع جماعات مسلحة لضبط الحدود".
    وأضاف العبادي، ان "الطائفية نوع من الجهل وهناك فكر متطرف يريد ازاحة الاخر وقتل المواطنين بأسم الدين والدين منهم براء".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media