النجيفي يدعو واشنطن الى بذل أقصى الجهود بدعم أبناء نينوى لتحرير مدنهم
    الثلاثاء 23 أغسطس / آب 2016 - 02:58
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - دعا رئيس ائتلاف [متحدون للإصلاح] أسامة النجيفي، الولايات المتحدة الامريكية الى بذل أقصى الجهود في دعم أبناء محافظة نينوى لتحرير مدنهم" من عصابات داعش الارهابية.
    وذكر بيان صادر عن الائتلاف، ان النجيفي "استقبل اليوم الأثنين ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق، وتم في الاجتماع بحث الوضع السياسي وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي وبخاصة معركة تحرير الموصل، حيث بحثت بالتفصيل الاستحضارات الجارية والتنسيق بين القوات المشاركة بما يضمن أداءا متقدما".
    وأكد النجيفي خلال الاجتماع بحسب البيان "على إيلاء الاتفاق السياسي وما يتطلبه الوضع بعد مرحلة داعش اهتماما كبيرا من شأنه أن يمنع أو يقلل من الخسائر المحتملة وبما يوفر للمواطنين أمنهم والحفاظ على البنية التحتية لمدينتهم، كما التنسيق الجيد ووضع الخطط الشاملة يمنع حدوث عمليات انتقام أو تصفية حسابات خارج سلطة القانون".
    وأشار الى ان "معركة تحرير الموصل ذات أهمية استراتيجية كبيرة كونها ستكسر ظهر الإرهاب وتؤسس لمرحلة جديدة يحق فيها للمواطنين أن يطمئنوا لمستقبلهم ويعيشوا بكرامة في بلدهم".
    ودعا النجيفي "الولايات المتحدة إلى بذل أقصى الجهود من أجل دعم أبناء نينوى وتمكينهم من حقهم وواجبهم في تحرير مدينتهم".
    وذكر البيان ان "الاجتماع تناول تطور تدريبات وجاهزية الحشد الوطني لأبناء نينوى وحرصه أن يكون في مقدمة القوات المحررة للموصل بالتعاون والتنسيق مع القوات العراقية ودعم التحالف الدولي".
    وفي مناقشة الوضع السياسي، وجلسات مجلس النواب، بحث النجيفي وجونز "المستجدات السياسية مع التأكيد أن مصلحة العراق والحرص على تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب ينبغي أن تكون له الأولوية في أي جهد يبذل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media