عمليات الأنبار: معارك جزيرة الخالدية توشك على الحسم بعد القضاء على معظم جيوب “داعش”
    مجلس قضاء الخالدية يعلن مقتل 14 عنصراً من التنظيم في أثناء عمليات التفتيش
    الثلاثاء 23 أغسطس / آب 2016 - 03:27
    [[article_title_text]]
    بغداد: أسامة نجاح (الصباح الجديد) - أكدت قيادة عمليات الانبار، أمس الاثنين ، ان معارك تطهير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي أوشكت على الحسم بعد القضاء على ما تبقى من جيوب زمر داعش ، فيما أعلن مجلس قضاء الخالدية عن مقتل 14 عنصراً من تنظيم داعش خلال تمشيط وتفتيش منطقة الجزيرة شرقي الرمادي .
    وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن "اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح يوم أمس الاثنين ، بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم داعش في منطقتي الكرطان والبو بالي في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي ضمن عمليات تحرير الجزيرة مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم”، مؤكداً إن "معركة التحرير أوشكت على الحسم النهائي”.
    وأضاف المحلاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن "القوات الأمنية تعمل على معالجة ما تبقى من جيوب وأوكار التنظيم الإرهابي في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي وخلال الساعات القليلة المقبلة سنعلن تحريرها بالكامل بعد القضاء على آخر مضافات وجيوب التنظيم”، مشيراً إلى أن "المعركة المقبلة ستكون لحسم وتحرير جزيرة الرمادي وتأمين مناطقها خلال الأيام المقبلة وبمشاركة جميع صنوف القطعات القتالية وبدعم من طيران التحالف الدولي”.
    من جانبه أعلن مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار أمس الاثنين ، مقتل 14 عنصراً من تنظيم داعش خلال تمشيط وتفتيش منطقة الجزيرة شرقي الرمادي .
    وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية إبراهيم الفهداوي إن” القوات الأمنية وخلال عمليات تمشيط وتفتيش جزيرة الخالدية شرقي الرمادي تمكنت من كشف أوكار لعناصر تنظيم داعش واشتبكت معهم ما أسفر عن مقتل 14 عنصراً منهم بينهم عرب وأجانب الجنسية وتدمير ثلاثة مخابئ للأسلحة.
    ومضافة لهم في مناطق البو عبيد والبو بالي في جزيرة الخالدية”.
    وأضاف الفهداوي في حديثه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القطعات العسكرية مازالت تعالج جيوب زمر داعش الإرهابية بمناطق الزوية وكرطان في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي وتم قصف معاقل وتجمعات التنظيم الذي يحاول المشاغلة واستغلال المناطق الزراعية والخنادق والأنفاق للهرب من منطقة لأخرى”.
    والى ذلك أكد مصدر أمني في محافظة الانبار، أمس الاثنين ، بأن القوات الأمنية اقتحمت منطقة البو كنعان في جزيرة الخالدية.
    وقال المصدر الذي لم يفصح عن أسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘إن "القوات المشتركة المدعومة من الحشد الشعبي والعشائري وطيران الجيش اقتحمت أمس الاثنين منطقة البوكنعان التابعة لجزيرة الخالدية شرق الرمادي”.
    وكشف إعلام الحشد الشعبي يوم أمس الاثنين ، عن تواجد 150 إرهابياً من عصابات داعش في جزيرة الخالدية.
    وذكر بيان لإعلام الحشد تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه أن "عناصر داعش المتواجدين في منطقة الكرطان والبوكنعان في جزيرة الخالدية من جنسيات مختلفة وذكر منهم أميركيين اثنين وسبعة من روسيا وأربعة من الشيشان”.
    وأشار إلى إن "المتبقين من "الجزراوية” وهذا اللقب يطلق على كل شخص قدم من الجزيرة العربية للقتال مع داعش في العراق” لافتاً إلى إن "عددهم يبلغ ١٥٠ عنصرا”.
    ولفت البيان الى ان” تلك المعلومات بالأرقام حصلت عليها استخبارات الحشد الشعبي”.
    وكانت هيئة الحشد الشعبي أعلنت، الجمعة،(20 أب 2016)، انطلاق المرحلة الثانية لتحرير آخر منطقتين بجزيرة الخالدية، شرقي الرمادي (110 كم غرب بغداد).
    يذكر أن محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة ضد تنظيم (داعش) في نهاية العام 2013 وسيطرة التنظيم على اغلب مدن الانبار ونزوح ما يقارب المليون شخص الى المحافظات العراقية المختلفة والى اقليم كردستان فيما استطاعت القوات الامنية في مطلع عام 2016 من تحرير مدينة الرمادي والفلوجة وهيت والرطبة وناحية الكرمة ومدن اخرى في غرب الانبار ومقتل المئات من عناصر التنظيم خلال المواجهات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media