ائتلاف المالكي: تصريحات "العفو الدولية" ضد إعدام مجرمي سبايكر مدفوعة "سعوديا"
    الثلاثاء 23 أغسطس / آب 2016 - 05:27
    [[article_title_text]]
    (عين العراق نيوز) بغداد - أكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الاثنين، ان انتقاد منظمة العفو الدولية لاعدام مرتكبي مجزرة سبايكر مدفوعة من قبل السعودية وبعض الدول الداعمة للإرهاب.

    وقالت النائب عن الائتلاف عواطف نعمة لـ"عين العراق نيوز"، ان "تصريحات منظمة العفو الدولية مرفوضة وهي مساس بمشاعر أهالي شهداء سبايكر"، مبينة ان "تلك الصريحات تأتي لكون الشهداء هم عراقيين ومن الطائفة الشيعية ولو كانوا بغير دولة أخرى فلم تصرح المنظمة بأي تصريح يخص الشأن الداخلي للدولة".

    وبينت نعمة ان "منظمة العفو الدولية وغيرها من المنظمات مدعومة من السعودية وبعض الدول الداعمة للإرهاب من اجل تزييف الحقائق وإعطاء أرقام لا وجود لها عن العمليات الإرهابية التي ينفذها العرب في العراق"، داعية "المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى وضع السعودية تحت الوصاية الدولية لتورطها بقتل العراقيين من خلال دعمها للإرهاب".

    ووصفت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، تنفيذ أحكام الإعدام في 36 من المدانين بجريمة سبايكر أمس، بأنها عملية قضائية مليئة بالأخطاء ولا تخضع للقوانين الدولية، معبترة أن تلك الأحكام بنيت على اعترافات انتزعت تحت التعذيب.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media