العراق يبحث تعديل عقوده مع شركات نفط عالمية لزيادة الانتاج
    الثلاثاء 23 أغسطس / آب 2016 - 12:30
    [[article_title_text]]
    (أين)   بغداد - اكد وزير النفط جبار اللعيبي ان الوزارة تدعم عمل الشركات النفطية العالمية العاملة في العراق من اجل الارتقاء بمعدلات انتاج وتصدير النفط الخام والغاز.
    وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه ان"وزير النفط جبار اللعيبي تراس اليوم الثلاثاء اجتماعا الادارات المشتركة للحقول النفطية ضمن عقود جولات التراخيص".
    وأشار الى ان "الاجتماع يأتي لفتح صفحة جديدة من التعاون مع الشركات النفطية العالمية العاملة في العراق ، الى جانب تحسين وتعديل بعض فقرات العقود النفطية المبرمة معها بهدف زيادة الانتاج والاستثمار الامثل للغاز".
    واضاف وزير النفط "أطلعنا على بعض المشاكل او التحديات التي تواجهها الشركات النفطية الاجنبية ، وسنعمل على تذليلها من اجل الارتقاء بالعمل وزيادة الانتاج من النفط والغاز بهدف تعظيم الايرادات الوطنية .
    من جانبه اوضح وكيل الوزارة الاقدم فياض حسن نعمة ان هذا لاجتماع يأتي ضمن سعي وحرص الوزارة على توفير الاجواء المثالية لعمل الشركات العالمية العاملة في العراق رغم التحديات الاقتصادية والامنية ، مؤكدا ان هذه اللقاءات تؤدي الى تأسيس شراكة حقيقية تهدف الى تطوير العلاقة وبما ينعكس على تطوير الحقول النفطية وزيادة الانتاج ، فضلا عن الاستثمار الامثل للغاز وتغطية الحاجة المحلية سواء قطاع الطاقة الكهربائية او غيرها من القطاعات الصناعية والخدمية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media