الجعفري: التعاون العراقي-الكويتي يرسم صفحة جديدة وينعطف بمسار العلاقات الدبلوماسية بالمنطقة
    الثلاثاء 23 أغسطس / آب 2016 - 20:45
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، أن التعاون العراقي الكويتي "يرسم صفحة جديدة” وينعطف بمسار العلاقات الدبلوماسية لخير المنطقة.

    وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن "وزير الخارجية استقبل، اليوم، عددا من كبار الإعلاميين الكويتيين برئاسة مدير جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد، وحضور مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وأعضاء مجلس النقابة”.

    وأكد الجعفري بحسب البيان, أن "التعاون العراقي-الكويتي يرسم صفحة جديدة، وينعطف بمسار العلاقات الدبلوماسية لخير المنطقة وخير العالم، لأن الكويت لها وزن خليجي وعربي وعالمي”، لافتا الى أن "العراق بلد صاعد، وسيتجاوز أزمته الراهنة، وينتصر على عصابات داعش الإرهابية بمساعدة إخوانه وأشقائه الذين يحارب بالنيابة عنهم”.

    وأوضح, أن "العراق والكويت أكثر من إخوة، ونتمنى دائما أن ننعطف بمسارات الأحداث بما ينسينا أخطاء التاريخ، بل خطايا التاريخ التي حصلت مع الكويت والعراق إبان الدكتاتورية التي حكمت العراق، وغزت الكويت، وأن يأخذ الإعلام دوره في تقوية جسور الثقة بين الشعبين الشقيقين”.

    وتابع الجعفري، أن "المساعدات الكويتية المقدمة للعراق، وتأجيل الديون تمثل رسالة حب للشعب العراقي، ونحن أمام أجيال جديدة تتطلع أن تصعد على هرم بناء العلاقات القوية المشتركة، والاقتصاد المشترك، واحترام السيادة المشترك بيننا وبين الكويت”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media